5 مفارقات في ألبوم عمرو دياب "سهران".. أبرزها غياب تركي آل الشيخ ومشاركة ابنته ومدير أعماله

03:33 م الخميس 13 فبراير 2020

البوم سهران

كتب- مصطفى حمزة:

شهد ألبوم "سهران" وهو الثالث والثلاثون في مشوار الفنان عمرو دياب، أكثر من مفاجأة غير متوقعة، كشفت عنها أغانيه الأربعة عشر، التي بدأ في طرحها مساء أمس بالتعاون مع إحدى شركات المحمول.

إعلان

وكانت أولى المفاجآت، غياب أغاني المستشار تركي آل الشيخ عن ألبومات عمرو، للمرة الثانية على التوالي، رغم ما تردد عن تعاونهما في 3 أغانٍ من ألحان عمرو مصطفى.

وجاءت المفاجأة الثانية ظهور جنا عمرو دياب كمشاركة بالغناء في أغنية: "جميلة"، إلى جانب قيامها بكتابة المقاطع الخاصة بها بالإنجليزية، بعد دمجها مع الكلمات التي كتبها الشاعر شادي نور، والمشاركة موسيقيًا في اللحن الذي قدمه الملحن بلال سرور، والمفارقة هنا أن "الهضبة" يخوض التجربة لأول مرة أيضا مع كل من شادي وبلال.

وفي ثالث مفاجآت الألبوم، غنى عمرو دياب للمرة الأولى، من كلمات وألحان صديقه ومدير أعماله الملحن أحمد زغلول، وهو ما لم يحدث طوال مشوارهم الذي يزيد على 30 عامًا.

وبعد نجاح تجاربه مع الملحن عزيز الشافعي، في أغاني "يوم تلات"، و"قدام مرايتها "، عاد؛ ليقدم من ألحانه وكلمات الشاعر تامر حسين الأغنية الرئيسية "سهران"، وكذلك كمؤلف وملحن أغاني "الضحكة دي"، و"زي ما أنتي".

أما خامس ملامح الألبوم، فتمثلت في تأجيل عمرو دياب، طرح أغاني "أكبر طموحه" للشاعر أحمد المالكي، وقدم معه بدلاً منها أغنية "ياروقانك"، وكذلك "إحنا بتوع اللي معانا" من كلمات الشاعر صابر كمال، مؤلف أغنية "عم الطبيب".

إعلان