خاص| تفاصيل أزمة أغنية مصطفى حجاج وسادات "تعظيم سلام للمخلصين"

03:50 م الإثنين 09 نوفمبر 2020

كتب- مصطفى حمزة:

بعد ساعات من طرح المنتج هاني محروس أمس الأحد عبر موقع يوتيوب، أحدث أغاني المطرب مصطفى حجاج ومؤدي المهرجانات سادات، والتي تحمل عنوان "تعظيم سلام"، شنّ الملحن والموزع فارس فهمي هجوما على صناع الأغنية والمنتج متهما إياهم بالتعدي على لحن أغنية كان قد أرسلها لهم عبر واتس أب للمنتج.

وقام الملحن والموزع فارس فهمي بنشر مقطع فيديو عبر صفحته بموقع فيسبوك، وأكد أنه قام بإرسال أغنية عبر واتس أب للمنتج هاني محروس، وهي من ألحانه وشارك في توزيعها مع الموزع بيبو، ومن كلمات الشاعر محمد سعيد، إلا إنه فوجيء باستخدام الموسيقى الخاصة به، بأغنية "تعظيم سلام" التي طرحها مصطفى حجاج ومؤدي المهرجانات سادات، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال الحمداوي، موضحا أن المسئول عن ذلك التعدي هو منتجها.

فارس في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال "أحمل المسئولية كاملة للمنتج هاني محروس، باعتباره وراء ما حدث من تعدي على موسيقى أغنيتنا، لأنه من أرسلت له العمل الخاص بنا عبر واتس أب، لكن في نفس الوقت وعن محبة وتقدير لي عتاب، على الملحن عزيز الشافعي باعتباره مشاركا، وأسأله كيف يقبل على نفسه العمل على فكرة موسيقية للآخرين".

الملحن عزيز الشافعي من جهته، رد على الجدل المثار، وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي": "أنا لا علاقة لي من قريب أو من بعيد، الحديث هنا عن جملة في التوزيع الموسيقي، وللأمانة هي تكنيك يقوم أغلب عازفين الكيبوردز حاليا بعزفها في الأفراح، ولهذا تجد تكرار التشابه، مع احترامي وتقديري للملحن فارس فهمي".

المنتج ومهندس الصوت هاني محروس، علق على الأزمة، وقام بنشر مقطع فيديو عبر صفحته بموقع فيسبوك، وقال "بعد 21 عاما من العمل، خرج الملحن فارس فهمي ليقول عني اني حرامي، قمت بسرقة ألحانه، ولاني كعادتي أسمع أعمال شعراء وملحنين يرسلون أعمالهم لي، وبعد ما حدث اطلب من الجميع عدم إرسال أعمالهم لي، لإني لا أستحق أن أشتم من أحد، أو يقول لي حسبي الله ونعم الوكيل فيك".

وأضاف: "مش عارف الناس بتعمل كدة ازاي، بصراحة تعبت، وهابطلها خالص، لدي أولاد يحتاجون لي، ولا أقبل اني أصحو من نومي، وأجد من يقول عني اني حرامي، ولدي مشكلة تحتاج لحلها".

محروس تابع: "انا تعاملت بالأغنية مع عزيز الشافعي، وهو فنان وملحن وصديق تجمعنا عشرة عمر، وكذلك الموزع جلال الحمداوي، لهما وزنهما واحترامهما لفنهما واسمهما، وأحبهما أيضا على المستوى الشخصي."

وأختتم: "أشكر الأستاذ فارس على ما فعله معي، وأؤكد أنني لن أقبل أو أسمع أو أتعامل مع أحد".

أغنية "تعظيم سلام للمخلصين" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع جلال الحمداوي، وهندسة صوتية هاني محروس، وإنتاج أوتو تيون.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي