تفاصيل حفل أم كلثوم بقصر عابدين بتقنية الهولوجرام.. التحضير استغرق عاما كاملا

02:19 م الجمعة 20 نوفمبر 2020

كتبت- منى الموجي:

أعرب عماد صليبي مدير عام الفعاليات في مجموعة MBC ، عن فخره بتقديم حفل "كوكب الشرق" أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، في قصر عابدين.

وأضاف في بيان صحفي "الحفل سيخرج بصورة راقية تليق بالفنانة الكبيرة وبتاريخها الفني العريق"، وأوضح أن التحضير للحفل في القاهرة استغرق عام كامل ليخرج في أفضل صورة. وأشار إلى أن قصر عابدين العريق له مكانة مميزة لدى الشعب المصري ويتناسب مع الأجواء الخاصة بروح حفلات كوكب الشرق.

وتابع عماد "نسعد أن يكون هذا الحفل هو الحفل الجماهيري الأول الذي يُقام في قصر عابدين منذ أكثر من عشرين عاماً ويُسمح فيه باستقبال الجمهور. وأضاف عماد صليبي "كان مقرراً إقامة حفل واحد فقط، ونظراً للإقبال الكبير تم إضافة حفل أخر غداً"، وأشار إلى وجود خطط لإقامة حفلات أخرى بنفس التقنية في عدد من المُدن العربية الكبرى خلال الفترات المُقبلة. ومن جانبه، أشار حسن حينا المُنتج الفني المُنفذ لعروض الهولوجرام، إلى أن هذه التقنية هي ابتكار فرنسي ويتم تطويره بصورة مستمرة، وهو يعتمد على تكنيك إضاءة ومؤثرات بصرية غير تقليدية تمنح المُشاهد صورة تُحاكي الشخصية الأصلية التي يتم تقديمها، وأوضح أن صعوبة حفلات أم كلثوم تعود إلى أنها أولا شخصية استثنائية ولها حضور لافت وقوي على المسرح، وثانيا لصعوبة تنسيق الصوت على المسرح، وهو ما احتاج لجهود كبيرة جداً من الفريق التقني.

وأشار إلى أن روح شخصية كوكب الشرق ستكون على المسرح برفقة فرقة كاملة من عشرين عازف بقيادة المايسترو أحمد عاطف، وقال إن الحفلات السابقة خارج مصر نجحت بصورة لافتة، ونأمل أن يستمتع الجمهور المصري بحفلات أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، كما كان يفعل في الماضي وعلى مدار سنوات طويلة مع "كوكب الشرق" مُباشرة.

يتضمن الحفل فقرة أولى تحييها الفنانة الشابة سناء نبيل التي ترتبط بصلة قرابة مع كوكب الشرق أم كلثوم، وستُقدم خلال الحفل أغنيات "أمل حياتي"، و"أنساك". بينما تُقدم صوت مصر الخالد أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، عدد من أغنياتها الشهيرة منها "انت عمري"، و"ألف ليلة وليلة"، و"سيرة الحب"، و"لسه فاكر"، و"الأطلال".

يُذكر أن حفلات "كوكب الشرق" أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام هي الأولى جماهيريا التي تُقام في قصر عابدين منذ ما يقرب من 20 عاماً ويُسمح فيه باستقبال الجمهور، وكان هذا الحفل قد أُقيم من قبل في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، وأقيم أيضا في دار أوبرا دبي، وحقق الحفلان نجاحاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً لافتاً، ومن المتوقع أن تُقام حفلات مُماثلة في مُدن ومناطق أخرى حول العالم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117156

    عدد المصابين

  • 103082

    عدد المتعافين

  • 6713

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي