بالصور| الأوبرا تنظم أمسية موسيقية في حب حسن كامي

12:02 م الجمعة 13 سبتمبر 2019

كتبت- منى الموجي:

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء أمس الخميس 12 سبتمبر، أمسية موسيقية في حب الفنان الراحل حسن كامي.

وشهدت الأمسية مشاركة وزيرة الثقافة بالعزف على آلة الفلوت، وعزف الدكتور حسن شرارة من مؤلفات والده الموسيقار عطية شرارة كونشرتو الفيولينة، ثم اكتمل المشهد الموسيقي بعازف البيانو العالمي رمزى يسي، الذي قدم موسيقى نوكتور لشوبان وكامبانيلا لباجانيني .

وكان من أبرز المشاهد التي شهدتها الأمسية بكاء السوبرانو إيمان مصطفى أثناء الغناء، وتذكرت كامي قائلة "التقيت بالفنان حسن كامي ليكون أحد الأسباب القوية في تحقيق أحلام الشباب، وهو أول من اكتشف قدرات صوتي وساندني لاستكمال مسيرتي الفنية، ودعمني بخبرته، لتنشأ علاقة صداقة قوية بيننا حملت العديد من المعاني السامية".

وتألق نجوم فرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا الأوبرا بقيادة المايسترو الإيطالي ديفيد كريشينزي، في رثاء الأب الروحي لهم بمجموعة من أغاني أشهر الأوبرات العالمية، منها "كارمن، ماكبث، توراندوت، روسالكا، مدام بتر فلاي، لوتشيا دي لامرمور، شمشون ودليلة، الحفل التنكري"، إلى جانب مشهد النصر من أوبرا عايدة.

وشارك في أداء الأغاني "تحية شمس الدين، منى رفلة، رشا طلعت، الميتزوسوبرانو جولي فيظي، التينور وليد كريم، الباريتون مصطفى محمد والباص رضا الوكيل".

شارك أيضا في الاحتفالية كضيوف شرف العازفون هشام جلال (بيانو)، شريف عليان (كونترباص)، حازم عبدالقادر (درامز)، إلى جانب فرق "باليه أوبرا القاهرة، الرقص المسرحي الحديث، كورال أوبرا القاهرة وأخرجها هشام الطلي، وتخلل الفقرات مادة فيلمية عن الراحل حسن كامي، روى خلالها بعض ذكرياته الفنية وصاحبها مشاهد من أشهر أعماله الدرامية، كما أقيم على هامش الاحتفالية معرضًا ضم عدد من الصور الفوتوغرافية الفنية والشخصية للراحل حسن كامي إلى جانب ملابس شخصية راداميس في أوبرا عايدة التي برع في ادائها وبعض الأوسمة التذكارية الحاصل عليها .

ومن جانبه، قال رئيس الأوبرا إن الراحل ترك بصمة مميزة في عالم الأوبرا والدراما، مؤكدًا أنه كان الأب الروحى لجميع أبناء الأوبرا ومثالاً فنياً وإنسانياً أثر في جيل كامل منهم، ولم يدخر جهداً في تقديم يد العون لمن يطلبها .

إعلان

إعلان

إعلان