إعلان

بالصور| نسمة عبدالعزيز تعزف "البخيل وأنا" وتانيا قسيس تغني لفيروز في "القلعة"

12:02 م السبت 31 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبل مسرح محكى القلعة جمهور الليلة الـ13 من فعاليات الدورة 28 من مهرجان صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وشملت عروضاً لعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقة الغناء الشعبي الفنزويلي والمغنية اللبنانية تانيا قسيس .

بدأت الليلة مع "أميرة الماريمبا" نسمة عبدالعزيز التي قدمت باقة مختارة من الألحان الشرقية والغربية، كان منها: أنت عمري، حلوة يا بلدي، ديسباسيتو، ٣ دقات، البخيل وأنا وغيرها، كما صاحبها علي الحريري بالغناء .

بعدها قدمت فرقة الغناء الشعبي الفنزويلي نماذج من فنون أمريكا اللاتينية، لتمتزج نغمات آلة الكواترو المحلية مع آلة الماندولين لتنتج لون إبداعي عبر عن الطابع الموسيقي للسكان الأصليين إلى جانب معزوفات أوروبية وإفريقية منها: كانتوس، سيرناس، لابندريس، صوت العصافير، المامونالين والأغنية الوطنية تحيا فنزويلا وغيرها .

وفي الختام وبصوت يحمل سمات جبل الشام بعثت اللبنانية تانيا قسيس رسالة محبة وتسامح من أرض مصر إلى العالم، ودمجت بشكل فني الترنيمة القبطية مريم مع أنشودة مولاي وشاركها آدائها أسامة الخولي، إلى جانب عدد من المؤلفات العربية منها "كلمة حلوة، قلبي دليلي، أهواك، يا حبيبي تعالى الحقني ومجموعة من روائع "جارة القمر" فيروز منها "سهر الليالي، نحنا والقمر جيران، نسم علينا الهوا".

ومن أعمالها الخاصة "شو ما صار، شو مخبي الليل، وطني"، كما قدمت خلطة فنية جذابة من الألحان الغنائية العربية والأجنبية، وصاحبتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان