• فيديو| مع إعلان نتيجة الثانوية.. تفاصيل سهرة درامية غنى فيها "الهضبة" للبلهارسيا والأميبا

    10:25 م السبت 13 يوليو 2019

    كتب- مصراوي:

    بالتزامن مع بدء إعلان نتيجة الثانوية العامة في هذا الموعد من كل عام، يحدث قلق في كل بيوت مصر، حتى هؤلاء الذين ليس لديهم أبناء في الثانوية العامة، فإن لهم أقاربهم أو جيرانهم لديهم أبناء في الثانوية العامة، وينتظرون النتيجة، التي تحدد مصيرهم التعليمي.

    وما يحدث الآن في البيوت يعيد دائما إلى الذاكرة السهرة التليفزيونية "مش معقول" التي تستعرض معاناة الثانوية العامة، وغنى فيها عمرو دياب، أغنية عن تلك المعاناة، كما غنى بداخلها عن البلهارسيا والأميبا.

    السهرة أنتجت عام 1986، ومن بطولة حسن عابدين وخيرية أحمد وعبد الرحمن أبو زهرة وحسن العدل ورياض الخولي وأنجيب آرام، ومن تأليف يوسف عوف، وإخراج علوية زكي.

    الأغاني التي قدمها عمرو دياب كانت من تأليف شوقي حجاب وتلحين هاني شنودة.

    ويبدأ السهرة بالتتر، الذي يعرض على طريقة الكليب، لمجموعة من الطلاب، الذي يذاكرون، ويغنى عمرو دياب أغنية "صم صم"، ويعرض فيها المعاناة والقلق بسبب الثانوية العامة.

    وتقول كلمات الأغنية: "يا صم صم يا ثانوية، يا عامة يا أم العقل أصم، مالك كده مستقوية وكاتمة على الأعصاب والدم، ايش إنجليزي وجيولوجيا وكيميا أحياء علي فيزيا، ورياضة من العصر الرازي ورياضة أحدث من رازية".

    كما غنى ضمن الأحداث أغنية البلهارسيا، التي قال فيها: "البلهارسيا العجيبة اللي تجننا، الأنثى نايمة عنيها وشكلها كنة، تصحى بجبروتها تبصلنا، وعيالنا تنزل في ترعتنا قصاد عينينا، ويمص دم العيال ويزوده أحزاننا".

    كما غنى الأمبيا: "الأميبا خلية أولى بدائية إنما تتحور تتكور تبقى ملايين كلما تتكاثر تتناظر زي أجرام السما".

    إعلان

    إعلان

    إعلان