عودة نجوم التسعينيات لسوق الألبومات.. مصطفى قمر "في حتة بعيد" وهشام عباس "عامل ضجة"

03:59 م الإثنين 24 يونيو 2019

كتب- مصطفى حمزة:

بمزيج من الحماس والقلق ينتظر نخبة من نجوم الأغنية نهاية مباريات كأس أمم إفريقيا، لطرح ألبوماتهم الغنائية نهاية شهر يوليو المُقبل، وخاصة مع كون هذا الموسم تحديدًا يشهد عودة العديد من مطربي التسعينيات وفي مقدمتهم مصطفى قمر ومحمد محيي إلى الساحة بعد غياب طويل.

يعود مصطفى قمر بعد خمس سنوات بألبوم غنائي استعان فيه بجهود حميد الشاعري، ويضم 12 أغنية، من بينها "لحقت تحن"، و"قلبي العزيز"، و"عارف"، و"في حتة بعيد".

أما محمد محيي العائد بعد غياب عشر سنوات، فيقدم ألبومًا به أغنية بعنوان "أنت أحلى الناس"، وأغنية من كلمات الشاعر الراحل رضا أمين.

وتعاون محيي مع الشاعر سلطان صلاح الدين في 3 أغانٍ، هي "بتاع زمان" المرشحة لحمل اسم الألبوم، و"متسألهوش"، و"يوم جديد". ويغني من كلمات الشاعر هاني رجب وألحان مديح محسن "هربت".

وبعد تردد طويل قرر تأجيل فكرة طرح الأغنية التي كان من المقرر أن يقدمها بمشاركة فريق كايروكي، وهي بعنوان "فارس بني شقيان".

أما هيثم شاكر العائد بعد خمس سنوات لطرح ألبومه الرابع، يضم أغاني "ما توصونيش"، و"لحقتيني"، و"يا حبيبة"، و"مش مهم أنا"، و"بابي مفتوح"، و"راحتى وياك"، و"ما تغيبوش"، و"مهما بعدنا"، و"راحوا".

وفى ثالث تعاون مع الشاعر محمد رفاعي، يغنى هيثم شاكر بالألبوم "بحبك لنفسي"، من ألحان وليد سعد، توزيع أحمد إبراهيم، ثم يقدم "إحنا افترقنا" من كلمات رمضان محمد، ألحان شادي حسن، توزيع أحمد وجيه، قبل أن يعود إلى الشاعر أمير طعيمة ويقدم ثاني أغانيهما بالألبوم، "جاب الكلام بعضه"، من ألحان تامر علي، وتوزيع شريف مكاوي.

وبعد التوقيع مع أكثر من منتج منهم ياسر خليل، استقر رباعي فريق "واما" على شركة نجوم ريكوردز؛ لتقديم الألبوم الذي يشهد عودتهم للغناء بعد توقف طويل وتأجيل دام أكثر من 5 سنوات.

ويضم الألبوم عشر أغانٍ تعاون فيها الفريق مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبدالله، ومحمد عاطف، وجمال الخولي، وأحمد المالكي، وهاني رجب، والملحنين: خالد عز، رامي جمال، تامر عاشور، أحمد صلاح حسني، ومديح محسن. كما لحن كل من أحمد فهمي، محمد نور أعضاء الفريق بعض الأغاني، وشارك زميلهم نادر حمدي بالتوزيع الموسيقي ومعه توما ورامي سمير وإيهاب فاروق وأمين نبيل.

وعلى الرغم من إعلان هشام عباس أكثر من مرة عن عودته للساحة بعد 7 سنوات من الغياب، واستقراره على اختيار 11 أغنية من بين 38 عملا كان قد سجلها بالفعل، وتأكيده على المفاضلة بين أغاني "الفترة اللي فاتت" و"لاموا لوم" لتحمل اسم الألبوم، فالشركة المنتجة "مزيكا" لم تحسم بعد موقف طرحه "حسبما كشفت مصادر لـ(مصراوي).

ويتعاون هشام عباس مع حميد الشاعري بأغنية من كلمات أمير طعيمة، كما يغني من كلمات الشاعر شادي نور، وألحان بلال سرور 3 أغانٍ، وهي "اهربي"، و"الفترة اللي فاتت"، و"حاجات مبتتفهمش"، ومن كلمات أسامة محرز، وألحان محمد النادي يغني "عامل ضجة".

إعلان

إعلان

إعلان