صور| في "الموسيقى العربية" مدحت صالح يتألق بـ"بنتي" وسعد رمضان يغني لحبيبته

12:50 ص الأحد 03 نوفمبر 2019

كتب- ضياء مصطفى:

تصوير- محمود عبدالناصر:

أحيا المطرب مدحت صالح حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28، بأغنية "بنتي" التي قدمها في تتر مسلسل "أبو العروسة"، وسط تصفيق حاد من الجمهور الحاضر بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

وقدم مدحت العديد من أشهر أغانيه والأغاني القديمة منها "جاي علي نفسك ليه، قلب واحد، زي ما هي حبها، كوكب تاني، أنا ابن أبويا، على الحلوة والمرة، أنا مش بعيد" وغيرها.

وقدم المطرب اللبناني سعد رمضان ثالث فقرات الحفل، وبدأ فقرته بأغنية "نسم علينا الهوا" للنجمة فيروز وسط تصفيق حاد، وقال عقب انتهاء الأغنية: "أعيد وأكرر كل عام عندما أقف علي هذا المسرح أشعر بالفخر بوجودي بدار الأوبرا وأشعر بالسعادة بوجود الجمهور المصري أعظم جمهور بالعالم".

وأضاف: "حبيبتي موجودة اليوم في الحفل، وهذ المرة الأولى، التي تحضر لي حفل منذ 4 سنوات، وهأغني لكم أغنية بحبها جدا، وأهديها لحبيبتي أيضا وهي أغنية قولوله للعندليب عبد الحليم حافظ".

وواصل سعد رمضان تقديم عدد من أغنياته بالإضافة إلى أغاني لنجوم الزمن الجميل منها: "شو محسودين، أمي نامت ع بكير، أنت وأنا، بحبك يا لبنان، سواح" وغيرها.

وأحيا أولى فقرات الحفل في اليوم الثاني من المهرجان، فرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية من دولة عمان، ومطربة الأوبرا رحاب مطاوع، بالاضافة إلى فقرة موسيقية من الموسيقار عمرو سليم.

يذكر أن مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28 كرم 12 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي هم المطرب محمد منير، الشاعر الكبير فاروق جويدة، والموسيقار البحريني وحيد الخان، والمطربة ريهام عبد الحكيم، والمطربة مي فاروق، والشاعر والكاتب العراقي كريم العراقي، والموسيقار عمرو إسماعيل، والمايسترو عادل إسكندر، وعازف الكمان محب فؤاد مهني، وعازف الإيقاع الدكتور هشام العربي، والباحثة سلوى الشوان، وفنان الخط العربي حمدي زايد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 22082

    عدد المصابين

  • 5511

    عدد المتعافين

  • 879

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5958857

    عدد المصابين

  • 2634954

    عدد المتعافين

  • 365593

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان