هاني شنودة يكشف لمصراوي كواليس تقديم منير "بعشق البحر" و"حاضر يا زهر"

05:45 م الخميس 10 أكتوبر 2019

كتب - مصطفى حمزة:

تصوير - محمود عبدالناصر:

في قلب الموسيقار هاني شنودة منطقة سحرية خصصها على حد قوله لكل من محمد منير وعمرو دياب، وعند الحديث عن أحدهما تلمع عيناه، وبمنتهى السعادة يبدأ الكشف عن ذكرياته معهما.

ومع احتفالنا بعيد ميلاد محمد منير اليوم، تحدث الموسيقار الكبير لـ"مصراوي"، وقال: "بالبداية أقول لمنير كل سنة وأنت طيب، وأدعو لكَ باسمي وباسم كل محبيك بالوطن العربي أن تظل محافظًا على صحتك؛ لأننا وكل الشباب معنا ننتظر أن نلتف حول صوتك الأكثر تأثيرًا في وجداننا، وأنت كنت وستظل سفيرًا للنوبة في مصر، وسفيرًا لمصر بالعالم، وسفيرًا للحب في قلوب الشباب".

وعن كواليس أغانيهما معا، قال هاني شنودة: "لا يعرف الكثيرون أني استفدت أيضا من التعاون مع محمد منير، إذ طلبت عند التعاون معه أن أذهب إلى النوبة، للتعرف على منابع فنونها، حتى تكون تجربتنا متناغمة، وبالفعل ذهبت وهناك انبهرت بإيقاع نوبي له تصفيق معين ويسمى (كومبنكش)، وعندما عدنا قدمنا به أغنية (الرزق على الله)، واستخدمته أيضا مع فرقة المصريين بأغنية (ما تحسبوش يا بنات).

(بعشق البحر) أغنية تحفظ الموسيقار الكبير بالبداية على تقديم محمد منير لها بعد الفنانة نجاة، وعن كواليسها يقول: "كنت أخشى من عدم تقبل الجمهور لها من محمد منير بعد أن غنتها نجاة، لكنه أثبت العكس ونجح في تقديمها بشخصية مختلفة، وأقول هنا للمرة الأولى إنني عندما كنت أعد لحن الأغنية للفنانة نجاة، كان الفنان محمد منير يغنيها لي بجلساتنا، حتى أتعايش معها مسموعة، وطوال تلك السنوات ظل محتفظا بها بداخله لسنوات طويلة حتى عاد وتحدث معي عن رغبته في غنائها، وقد كان".

شنودة تحدث أيضا عن سر التشابه بين لحن أغنية محمد منير "حاضر يا زهر" مع أغنية المطرب الشعبي كتكوت الأمير "لفيت كتير"، وقال: "الأغنيتان من ألحاني وكلمات عبدالرحيم منصور، وبالبداية قدمها كتكوت الأمير".

إعلان

إعلان