خالد تاج الدين يرد على مهاجمي أغنيته لـ"نادي الأهرام"

03:54 م الجمعة 29 يونيو 2018

الشاعر الغنائي خالد تاج الدين

كتبت- منى الموجي:

موجة من الانتقادات تعرض لها الشاعر الغنائي خالد تاج الدين، على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، عقب نشره أغنية "نادي الأهرام"، التي وضع كلماتها، وصاغ لحنها الملحن عمرو مصطفى، توزيع أمين نبيل وإلهامي، إذ اعترض البعض على كلمات الأغنية، مؤكدين أنها مبالغة في غير محلها، ومنها جملة "واشهد يا تاريخنا وقول أبطال دايمًا على طول".

إعلان

وتعليقًا على الهجوم الذي طاله، كتب تاج الدين منشورًا، جاء فيه "يا شباب هو أنا كنت ماضي في الأهلي ومش واخد بالي!!، أنا عملت غنوة بس وماشتمتش فيها حد، أنا بعبر عن أفكار النادي الجديد.. ولا هو أيام الفلوس ما كانت بتتدفع للأهلي كانت حلوة و دلوقتي لأ!!، والله عيب عليكم تكونوا متناقضين مع نفسكم للدرجة.. و بعدين أنا شاعر محترف زي أي لاعب كرة محترف"، مذيلًا منشوره بجملة "شكلي ظلمتك لما شتمتك يا نيمار".

وحرص عدد من أصدقاء تاج الدين على التعليق، منتقدين الهجوم على صنّاع الأغنية، ومنهم الشاعر تامر حسين الذي كتب "انت حر ومحترف الناس بس ماستوعبتش ثقافة الاحتراف، وإن ممكن شركة أو نادي يجيلك يعمل دعاية لمنتجه زي أي مستشفى أو صرح كبير، وبعدين ما حسام البدري نفسه وهادي خشبة وأحمد حسن طبقوا نظرية الاحتراف اشمعنا انت وعمرو مصطفى، وهناك فرق شاسع بين أدبيات النقد بذوق وأدب وبين التجريح والاغتيال المعنوي، السوشيال ميديا على قد ما فادت على قد ما ضرتنا بالتجاوزات واديت الحق لأي شخص تحت مٌسمى جمهورك إنه يتطاول ويقل أدبه ربنا يعينك".

وكتب في منشور آخر "الحقيقة في ظاهرة غريبة من نوعها جدًا ولازم كل زمايلي الفنانين يتصدوا لها بقوة ويرفضوها رفض تام من فضلكم.. ظاهرة التطاول والتجريح والاغتيال المعنوى تحت مسمى الجمهور، شايفها بتحصل على مستوى الفن والرياضة بقوة. السؤال هو أي حد عامل أكونت وهمي أو بروفيل حقيقي يتطاول عليك ويتخلى عن أدبيات (النقد البناء) والاحترام في المناقشة مين إداك الحق؟؟؟ تجرح في بني آدم زيه زيك وتتهمه بالباطل بتٌهم من وحي خيالك، زمان كانوا بيعاملوا المٌبدع بمنتهى الرقي، السوشيال ميديا على قد ما فادت ف نشر أخبارنا وأعمالنا على قد ما ضرتنا ببعض السفهاء والمرضىّ نفسيين".

وأضاف "وأتمنى من زمايلي ما يحطوش نفسهم في مهاترات ومناقشات وجدال مابيوصلش لحاجة مع النوع ده. وبمناسبة خالد تاج الدين وعمرو مصطفى ما أجرموش لما عملوا أغنية (لنادي الأهرام) ناس محترفين وبيطلب منهم عمل زي أي صرح مستشفى أو مؤسسة زي شٌغل الدعاية والإعلان عن أي مٌنتج مايستاهلوش كم قلة الأدب دي عيب لا عمرو مصطفى كان التراس النادى الفلاني ولا خالد كبير مشجعين ورابطة النادي الفلاني ده احتراف، حسام البدري نفسه طبق نظرية الاحتراف هادي خشبة طبق نظرية الاحتراف اشمعنا خالد وعمرو؟؟؟ حكموا عقولكم شوية وبطلوا جريمة الاغتيال المعنوي مؤذية جدا".

وقام الشاعر أيمن بهجت قمر بالتعليق على منشور خالد تاج الدين "اعمل اللي يريحك يا خالود ومحدش له حاجة عندك احنا مش هواة ولما بيجيلنا أغنية في موقف درامي بنفصل الكلام.. ده شغلك".

إعلان