إعلان

بعد تقديم "وسط البلد" للأغنية.. هل "القاسية" شخصية حقيقية؟ مؤلف الأغنية يجيب..!

07:13 م السبت 31 مارس 2018

فريق وسط البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

عقب طرح فريق وسط البلد أحدث ألبوماته "بنطلوني الجينز"، تعددت التفسيرات حول أغنية "القاسية"، وهل المقصود بها شخصية حقيقية أم لا.

ويحسم الجدل مؤلف "القاسية" الشاعر محمود رضوان، في تصريح خاص لـ"مصراوى"، ويقول: "لا أستطيع القول إنها امرأة بعينها، وإن كانت واحدة من ملايين الناس، وارد عند لقائها تشعر بالقسوة من قلة المودة، أو من كونها شديدة الجمال والجاذبية، وجمالها محاط بأسطورة، وهذا يمنعها أن تقترب من الناس خاصة لو بيحبوها".

ويضيف: "سر الأغنية ومفتاحها في آخر سطورها.. وكل من حبها سار في الحب موجوعها، وأحب أوضح هنا أن "القاسية" مثلها مثل أغنية "بننجرح" التي كتبتها، وغناها الفنان الكبير محمد منير، فلا يوجد تقريبا بالواقع الشخص الذى أقول له "أنت الوحيد منهم"، كما لا أستطيع القول إنها ذات بعد سياسي، لأنى عندما أكتب لا أحدد إن كانت ستكون كذلك أم رومانسية الطابع".

وعن كواليس تقديم الأغنية يقول: "كنت قد نشرت كلماتها على الفيس بوك في نهاية 2014، وفوجئت باهتمام الفنان هاني عادل بها، وبعدها كنت في جلسه ضمت مجموعة من الشعراء باستديو فرقة وسط البلد، ونالت قبولا كبيرا منهم، عندما طرحتها، والفرقة كلها شاركت في تنفيذها، وقام وائل وعمران وأحمد عمر بتوزيعها موسيقيا، بمزج بين الروك والصعيدي بشكل مبهر، وأداها هاني باللهجة الصعيدية ببراعة، لأنه صعيدي الأصل".

=محمود-رضوان-مع-هانى-عادل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان