إعلان

الجمعة.. نجوم الأوبرا يحييون ذكرى رحيل "العندليب الأسمر" بباقة من أشهر أغانيه

04:27 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا غنائيًا في الثامنة مساء يوم الجمعة 30 مارس، إحياءً للذكرى الـ41 لرحيل "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ.

يُقام الحفل على المسرح الكبير، وتقدم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد إسماعيل الموجي، باقة من أشهر أغاني "حليم"، منها "حلفني، حاجة غريبة، بيع قلبك، الحلو حياتي، توبة، لحن الوفاء، أنا من تراب، عشانك يا قمر، أعز الناس، احتار خيالي، في يوم، موعود، التوبة"، وموسيقى "روائع العندليب" إعداد قائد الحفل محمد إسماعيل الموجي.

ويشارك في إحياء الحفل "أحمد عفت، أحمد سعيد، نهى حافظ، محمد طارق، مي حسن، محمد حسن، محمد شوقي وصوليست الجيتار وحيد ممدوح" .

المعروف أن عبدالحليم حافظ أحد رموز الغناء العربي، وأهم المطربين العاطفيين المصريين ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية في 21 يونيو عام 1929، التحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943، وتخرج فيه عام 1949، رُشح للسفر في بعثة حكومية إلى الخارج لكنه ألغى سفره وعمل 4 سنوات مدرسًا للموسيقى بطنطا ثم الزقازيق، والقاهرة، ثم قدم استقالته من التدريس والتحق بعدها بفرقه الإذاعة الموسيقية عازفًا على آله الأوبوا.

اكتشفه الإذاعي الكبير حافظ عبدالوهاب وسمح له باستخدام اسمه الاول "حافظ" بدلا من شبانة، قدم أولى أغانيه (صافيني مرة) التي لحنها محمد الموجي، وقصيدة "لقاء" كلمات صلاح عبدالصبور وألحان كمال الطويل، حقق نجاحًا ساحقًا ولُقب بالعندليب الأسمر، تعاون مع العديد من عباقرة التلحين منهم محمد الموجي، كمال الطويل، بليغ حمدي وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، توفي عبدالحليم حافظ بعد صراع مع المرض عام 1977 تاركًا إرثًا فنيًا ضخمًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان