إعلان

في ذكرى ميلاده.. كوثر مصطفى تكشف لـ"مصراوي" كواليس تعاونها مع كمال الطويل‎

08:48 م الخميس 11 أكتوبر 2018

كمال الطويل‎

كتب- مصطفي حمزة:

تعاونت الشاعرة كوثر مصطفى مع الموسيقار كمال الطويل في 4 أغاني، وهو التعاون الذي تعتز به، واحتفالًا بذكرى ميلاده، كشفت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" كواليسه.

قالت كوثر "معرفتي بالأستاذ كمال، بدأت بعدما رشحني الفنان محمد منير لكتابة أغنية (علي صوتك) ضمن أحداث فيلم (المصير)، وبعد أن قمت بكتابتها قام المخرج خالد يوسف، مساعد يوسف شاهين وقتها، بتحديد موعد اللقاء، وكان في السادسة مساءً فى منزله بالزمالك، وهو موعد لا يمكن أن أنساه أبدًا".

وتابعت "وكما فرح جو وخالد بالكلمات، أُعجب الطويل أيضًا بها، بعد أن استمع لها بصوتي وتسلمها مني ليقرأها مرة أخرى، وبعد أيام قليلة فوجئت بتليفون من الموسيقارالعظيم، وغنى لي مطلع الأغنية بصوته على الهاتف، وكدت أجن من الفرح ليس فقط بسبب الدخول الرائع للأغنية، ولكن لإتصاله بنفسه بي، إذ أن هذا الإتصال كان بالنسبة لي بمثابة معجزة، لم أكن أتخيل إنها من الممكن أن تتحقق في يوم من الأيام".

وأضافت كوثر "بعد تجربة (علي صوتك)، طلب الموسيقار الكبير بنفسه من المخرج خالد يوسف، أن أقوم بكتابة أغاني فيلم (العاصفة)، وكان لي الشرف أن يتولى تلحين 3 أغاني من تأليفي، وهي (ده أيه ده) دويتو بين هاني سلامة وحنان ترك، و(مين يهمه) التي غناها محمد منير في نهاية الفيلم، وأغنية أخرى قدمها الفنان محمد نجاتي".

وعن "الطويل" وتعامله معها تقول كوثر: "تعامل معي بأبوة جميلة، وأسلوبه في الحوار لطيف وغاية في الرقي والبساطة، وعلى مستوى العمل، لم يكن يأخذ وقتًا طويلا في تلحين الأغاني، ولا يبدأ في أي عمل إلا إذا أحبه، وكان يرفض التعامل معه وكأنه موظف يؤدي العمل وخلاص".

وتختتم كوثر حديثها بالقول: "كان من المفترض أن يتولى الطويل تلحين أغنية خامسة من كلماتي في فيلم (سكوت هنصور)، ومع تأخره قرر المخرج يوسف شاهين، من باب العند مع صديقه الموسيقار الكبير، أن يقوم بنفسه بتلحينها، وبالفعل بدأ تلحينها وأكملها معه الموسيقارعمر خيرت".

جدير بالذكر أن كمال الطويل ولد في 11 أكتوبر عام 1923، وتوفي في 9 يوليو عام 2003.

فيديو قد يعجبك: