خمس نجوم يتهمون برامج اكتشاف المواهب بالكوسة آخرهم السيسى

06:28 م الأربعاء 09 مارس 2016

أحمد السيسي

كتب - محمد صالح:

من جديد عاد الحديث عن التلاعب في نتائج برامج اكتشاف المواهب، بعد حديث الطفل أحمد السيسي عن عدم نزاهة إدارة برنامج The Voice Kids والتلاعب في نتيجة الموسم الأول.

ويرصد "مصراوي" أبرز خمس حالات أثاروا الجدل حول مصداقية برامج اكتشاف المواهب المختلفة طوال السنوات الماضية.

أحمد السيسي و The Voice Kids

آخر الحالات وأكثرها إثارة للجدل لطبيعتها الخاصة، فالطفل خرج بتصريحات ساخنة بعد توديعه للمسابقة وقال إنه تم إقصاءه لأن اللقب لابد أن يكون لبنانياً، وذلك في تصريحات مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي، ولكن إدارة MBC نفت ذلك بشكل رسمي عبر المتحدث الرسمي لها مازن حايك، والذي قال في تصريحات لبرنامج ET بالعربي إن MBC لا يهمها جنسية الفائز، وإن مصداقية القناة لن تكون على المحك.

وائل كفوري و X Factor

هذه المرة جاء التشكيك من عضو لجنة التحكيم وليس أحد المتسابقين، وقالت تقارير إعلامية بعد نهاية الموسم الأول من البرنامج الشهير إن النجم اللبناني وائل كفوري غضب كثيراً لفوز المغربي محمد الريفي بلقب المسابقة، واعتبر أن المتسابق أدهم النابلسي هو الأحق باللقب مشككاً في نتيجة التصويت.

شيرين يحيي و"ستار أكاديمي"

قبل عامين، ثار الجدل بين متابعي برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" بعد وقوع المتسابقة المصرية شيرين يحيي في دائرة الخطر لأكثر من مرة، وقامت رنا سماحة نجمة "ستار أكاديمي" السابقة بكتابة تغريدة مثيرة للجدل عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" قالت فيها إن إدارة الأكاديمية تضحي بشيرين وإن ما يحدث مجرد لعبة يعرفها الجميع ممن شارك بالبرنامج.

سهيلة بن لشهب وأزمة الانسحاب

النسخة الأخيرة من "ستار أكاديمي" شهدت هي الأخرى واقعة مثيرة للجدل، بعدما انسحبت الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب من البرنامج عقب سقوطها داخل جدران الأكاديمية وإصابتها بكسر في الحوض، واعتبر جمهور سهيلة إن ما حدث مجرد "تمثيلية" نفذتها إدارة البرنامج، وإن الإدارة هي من أجبرت سهيلة على الانسحاب.

التشكيك في نزاهة لجنة Arab Idol

برنامج Arab Idol هو الآخر لم يسلم من حملات التشكيك، وتحدث البعض خلال نسخة عام 2013 عن انحياز لجنة التحكيم للبناني زياد خوري بعد وقوعه في منطقة الخطر لأكثر من مرة والنجاة من المغادرة كثيراً، قبل أن ينفجر جمهور المتسابقين الآخرين في وجه البرنامج بعدما فضلت اللجنة استمراره ومغادرة كلا من سلمى رشيد وبرواس حسين، وهو الأمر الذي دفع راغب علامة للرد على ذلك في تغريدة عبر موقع "تويتر"، قال فيها: "اللي بيشكك في النتائج هو حر، نحن نؤكد نزاهة النتائج وإن المشتركين بنظرنا ونظر MBC سواسية، أرجو عدم الافتراء".

إعلان