إعلان

رئيس الأوبرا في افتتاح "الموسيقى العربية": الفن الأصيل لم يفقد بريقه

09:32 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

بدأ حفل افتتاح الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

تقدم الحفل الإعلامية جاسمين طه زكي، والتي منحت الكلمة لمدير المهرجان المخرجة جيهان مرسي، حيث أكدت أنه بمثابة احتفالية سنوية لرد الجميل لكل من وضع نغمة في موسيقانا.

وأضافت "مرور السنين لن ينسينا فضل من وضعوا حجر أساس هذا المهرجان، من منا ينسى الدكتورة رتيبة الحنفي"، متساءلة هل يمكن أن ننسى الدكتور ناصر الأنصاري الذي ولد مهرجان الموسيقى أثناء فترة رئاسته لدار الأوبرا؟.

وخلال كلمتها، قالت رئيس دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم، "بالفن والموسيقى نبث رسالة من الأمل والسلام والتسامح بين جموع شعوبنا العربية".

وأضافت "إيناس" - احتفالا بيوبيل دار الأوبرا الفضي أن "شعارنا الذي نضعه نصب الأعين هو نعم لفن جاد وأصيل، ولا العشوائية والرداءة الغنائية، كي نحافظ على هويتنا وتاريخنا".

وأشارت رئيس المهرجان إلى حرص الإدارة على الاحتفال باليوبيل الفضي، رغم التحديات التي تواجه الأمة العربية، معربة عن سعادتها بالإقبال الجماهيري على حفلات المهرجان، معتبرة ذلك دليل على أن الفن الأصيل لم يفقد بريقه.

وشددت "إيناس" على أن الفن هو القوة الناعمة التي تستطيع التغيير، والتأثير في سلوك الناس، والغناء بالتحديد لأنه يخاطب الوجدان مباشرة، مضيفة "راهن الأعداء في الداخل والخارج على توقف الحركة الفنية لكن هذا لم ولن يحدث لأن لدينا إرداة وإصرار على الاستمرار مهما كانت الظروف أو التحديات".

ولم تنس إيناس تقديم واجب العزاء لشعب لبنان في وفاة الفنان الراحل ملحم بركات، الذي رحل عن عالمنا قبل أيام قليلة من انطلاق المهرجان.

شهد الحفل حضور الفنانة سميحة أيوب، الفنانة سميرة عبدالعزيز، الفنانة منى عبدالغني، الفنان مجدي صبحي. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان