إعلان

غدا ... افتتاح متحف الفن المصري الحديث

11:59 ص الأحد 28 سبتمبر 2014

المتحف الفن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

يشهد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث كبداية لسلسلة من الافتتاحات المنتظرة خلال الفترة القادمة لعددٍ من المتاحف المصرية المغلقة والمشاريع الثقافية القومية الهامة التي تنفذها وزارة الثقافة وتستهدف الحفاظ على ثروات مصر الفنية كجزء أصيل من ميراثها الحضاري العريق، وذلك غدا الاثنين في تمام الساعة السادسة مساءً.

وصرح الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بأن إعادة إفتاح هذا المتحف الهام يُعد حدثاً ثقافياً بارزاً يُسهم في التعريف بمسيرة التميز والريادة للفن التشكيلي المصري ومُبدعيه، ويحمل في طياته رسالة هامة للعالم أجمع بأن مصر عائدة وبقوة للاضطلاع بدورها التاريخي والريادي على كافة المحاور.

وأضاف عبد الغني ''يأتي هذا الحدث معززا لجهود الوزارة ووزيرها من أجل عودة جميع المتاحف المغلقة منارات ثقافية رائدة تنشر الوعي والتنوير كنوافذ هامة للفن والثقافة والإبداع، وأن الافتتاح يمهد إلى افتتاحات لعدد من المتاحف الفنية الهامة منها متحف سيف وأدهم وانلي بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، وقصر عائشة فهمي ''مجمع الفنون'' بالزمالك.

وأوضح عبد الغني، أن متحف الفن المصري الحديث هو أحد أهم المتاحف الفنية على مستوى العالم، وسيمثل سيناريو العرض المتحفي الجديد أجيال مختلفة (الرواد – الوسط – الشباب) في عرضٍ بانوراميٍ يزخر بأهم أعمال الفن التشكيلي‏ المصري المعاصر.

وتبدأ مراسم الافتتاح في تمام الساعة السادسة مساءً، بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة والشخصيات الفنية والثقافية المصرية، في متحف الفن المصري الحديث، بساحة دار الأوبرا بالجزيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: