إعلان

فنانو مصر ينقسمون بين تأييد السيسي ودعم صباحي

01:53 م الجمعة 09 مايو 2014

صباحي و السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

يترقب المصريون ما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية المُقبلة، والمزمع إجراؤها نهاية شهر مايو الجاري، والتي سيختار فيها المصريون، ما بين مؤسس التيار الشعبي ومرشح الانتخابات الرئاسية السابقة حمدين صباحي، ووزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي.

تمتع حمدين خلال الانتخابات السابقة بشعبية واسعة وتأييد كبير من الوسط الفني والثقافي في مصر، الأمر الذي اختلف في انتخابات الرئاسة لعام 2014، حيث قرر كثيرون من الفنانين التخلي عن تأييده، ليمنحوا صوتهم هذه المرة للسيسي، الذي يرونه أنقذ مصر من الإخوان وقام بتلبية دعوة الشعب المصري في 30 يونيو، في حين يرى مؤيدو صباحي، أن الأخير مرشح الثورة، وأنسب شخص سيعمل على تحقيق الأهداف التي قامت الثورة من أجلها.

لم يقتصر دور الفنانين هذه المرة على إعلان اسم مرشحهم، بل تعدى ذلك إلى المشاركة في الحملات الانتخابية، والمشاركة في الحملات الدعائية، فتنوعت مشاركاتهم ما بين جمع التوكيلات، وتوزيع البوسترات، وإقامة المؤتمرات التي ينادون فيها الشعب المصري لانتخاب مرشحهم باعتباره هو الأصلح للمرحلة المُقبلة، وقام بعضهم بالمشاركة في أفلام تسجيلية كنوع من أنواع الدعاية.

قافلة النسور

حسم الفنان عمرو سعد قراره، مفضلًا أن يمنح صوته لصباحي، وكان قد أعلن تردده في الاختيار ما بين المرشحين، إلا أنه انضم مؤخرا لمؤيدي صباحي.

كما أصر الفنان فتحي عبد الوهاب، على منح صوته للمرة الثانية لصباحي، بعد أن منحه إياه في الانتخابات الرئاسية لعام 2012.

وكذلك فضلت الفنانة الشابة راندا البحيري أن تمنح صوتها للمرة الثانية لصباحي، فقامت بتوزيع البوسترات، وجمع التوكيلات.

وانضم إلى قافلة صباحي كل من المخرجة هالة خليل، المخرج أسامة فوزي، الشاعر الكبير سيد حجاب، والأديب صنع الله إبراهيم.

ويعد المنتج الدكتور محمد العدل عضو الهيئة العليا بحملة ترشيح حمدين صباحي للرئاسة وأسرته صورة مصغرة من المجتمع المصري الذي بات منقسما ما بين السيسي وصباحي، حيث تضم أسرته أفراد قرروا منح صوتهم للسيسي بينما قرر هو أن يساند صباحي وينضم لحملته الانتخابية.

وكتب العدل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ''ﺩﻋﻮﻧﻰ أﻋﺒﺮ ﻋﻦ ﺳﻌﺎﺩﺗﻰ ﻻﻧﻀﻤﺎﻡ ﺍلأﺩﻳﺐ، ﻭﺍﻟﻤﺒﺪﻉ ﺻﻨﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻭﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﺳﻴﺪ ﺣﺠﺎﺏ، ﻭﺍﻟﻤﺨﺮﺟﺔ ﺍﻟﻤﺒﺪﻋﺔ ﻫﺎﻟﺔ ﺧﻠﻴﻞ، ﻭﺍﻟﻤﺒﺪﻉ أﺳﺎﻣﺔ ﻓﻮﺯﻯ، ﻭﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﻋﻤﺮﻭ ﺳﻌﺪ، ﻭﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﻓﺘﺤي ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ، إﻟﻰ ﻗﺎﻓﻠﺔ ﺍﻟﻨﺴﻮﺭ''.

منقذ مصر

بينما أعلن شقيقيه المنتج جمال العدل، والمنتج والسيناريست الدكتور مدحت العدل عن تأييدهما للسيسي، وقام جمال بإنتاج فيلم تسجيلي يحمل عنوان ''القرار''، وطرح البرومو الخاص به على موقع ''يوتيوب''، وظهر خلال النجم كريم عبد العزيز، ليعلن بذلك عن اختياره للسيسي، كما يضم الفيلم عدد كبير من الفنانين المؤيدين للسيسي.

واعتبرت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب والفنانة آثار الحكيم، أن السيسي هو الأنسب لهذه المرحلة الهامة في تاريخ مصر، بعد أن قام بتلبية دعوة المصريين في 30 يونيو وإنقاذه لمصر من حكم جماعة الإخوان، ومحاربته للإرهاب، بحسب قولهم.

والمخرج خالد يوسف، يعد من أبرز الفنانين الذين تخلوا عن حمدين صباحي، لينتقلوا إلى الفريق المؤيد للسيسي، فبعد أن كان من أشد المتحمسين له في انتخابات 2012، رأى أن المرحلة الحالية لا يناسبها سوى السيسي.

ومن بين الفنانين الذين أعلنوا تأييدهم للسيسي المطربة الشعبية بوسي والتي اختارت أن تعبر عن اختيارها هذا بطريقتها الخاصة فقدمت أغنية ''بالمفيد المختصر انت الرئيس المنتظر''.

كذلك كشف كل من محمد هنيدي، هاني رمزي، إلهام شاهين، أحمد بدير، هالة صدقي وآخرون عن تأييدهم للسيسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان