إعلان

نجوم الفن بين دعوات المشاركة في الانتخابات وأدعية لحفظ مصر

07:56 م الأحد 25 مايو 2014

انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي وأماني البربري:

لا يكتفي أهل الفن بالإعلان على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن عزمهم للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء، ولكن يحرصون على حث جموع الشعب المصري للنزول والمشاركة.

مصر بتناديك

قامت الفنانة رانيا فريد شوقي بنشر صورة على حسابها الشخصي على ''فيسبوك''، كُتب عليها ''شارك وانتخب يوم 26 و27 مايو.. مصر بتناديك''، بالإضافة إلى الدعاء التالي ''اللهم ول أمورنا خيارنا ولا تول أمورنا شرارنا، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم ول من يصلح، وأصلح لنا يا ربنا من يتولى، يا أكرم الأكرمين''.

بينما كتبت الفنانة رانيا محمود ياسين على صفحتها بعد بدء فترة الصمت الإنتخابي تقول ''بما أن فيه صمت انتخابي نبقي نسكت خاااااااالص وندعي لمصر''.

مصر جميلة

واكتفت الفنانة عبير صبري بتذكرة المصريين بجمال مصر فكتبت قائلة ''خليك فاكر.. مصر جميلة''، بينما قامت الفنان الشابة ريهام حجاج بتغيير صورة البروفايل الخاصة بها لتضع صورة لها وبجوارها علم مصر.

وكتب الملحن محمد رحيم على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي ''تويتر'' يحث المصريين على النزول غدا وبعد غد للإدلاء بصوتهم، وذكّر المصريين بموعد الإنتخابات قائلا '' لاتنسوا يوم 26 و27 ان شاء الله يا شعب مصر العظيم لازم كلنا ننزل نشارك''.

وطن واحد

وتمنت المخرجة هالة خليل أن يشارك الجميع أيا كانت اختياراتهم وأن ينتظر النتيجة الجميع ويهنيء المصريون بعضهم في جميع الأحوال، وأضافت قائلة ''ولا ننسي أبدا أنه وطن واحد لنا جميعا، لا مكان فيه للتخوين أو الإقصاء أو المزايدة وتبادل الاتهامات''.

كما أوضحت هالة أن أيا كانت نتيجه الإنتخابات فسوف تتقبلها برضا.

وكتب الفنان آسر ياسين يؤكد على نزوله للإدلاء بصوته قائلا ''لما شاركت في 25 يناير كان من أهم أسبابي عدم وجود صوت لي لإستيلاء الحاكم علي إرادتي الإنتخابية، فأكيد هنزل وأدلي بصوتي لإختيار الرئيس القادم''.

التصويت والمقاطعة

في حين رفض الفنان صبري فواز أي هجوم على من قرروا مقاطعة الإنتخابات، ورفض أن يتم وصف المقاطعين بالخونة، موضحا على صفحته على ''فيسبوك'' أنه مؤمن بأن كل شخص حر يختار ما يعجبه سواء كان اختياره هذا التصويت لأيا من المرشحين أو إتخاذ قرار بالمقاطعة.

ودعا الفنان صبري فواز جموع الشعب المصري للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية، وقال في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' اليوم الأحد : الشعب المصري هو من سيححدد مستقبله بأيده لإنه لديه القرار الأول والأخير.

أضاف '' لا استطيع ان اوجه الجممهور والشعب لإي مرشح ، لكن الجميع أصبح قادراً على اختار من يجده مناسب لطموحاته واماله .

المشاركة واجب

وأكد المخرج محمد فاضل على ضرورة مشاركة المصريين في الإنتخابات الرئاسية وإعطاء أصواتهم لمن يستحق .
قال فاضل في تصريحات خاصة اليوم الأحد : لقد اخترت مرشحي من البداية ، وكل يوم يزيد إصراري عليه .
أصاف '' اتمنى من الشعب أن يكون قد حسم قراره تجاه مرشحهم المفضل ، وأخذين في الإعتبار المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر ومن يستطيع أن يدير شئونها بطريقة صحيحة .

تحديد المستقبل

أشارت الفنانة اثار الحكيم إلى أهمية النزول والمشاركة وقالت '' اتوقع أن يبهرني الشعب المصرري في نزوله لهذه الإنتخابات ، مثلما فعل في ثورتي يناير و 30\6 .
واتفقت معها الفنانة انتصار التي أكدت انه لابد من المشاركة الإيجابية والفعالة من أجل تحديد مستقبلنا وتحقيق ما نرجو له ، وانا متفائلة بوعي الشعب المصري ومدى قدرته على الإختيار .

عشان بلدك

نشر الفنان كريم عبد العزيز صورة له على حسابه الخاص بـ ''تويتر'' وشجع جمهوره على المشاكرة بنشره صورة له على حسابه الخاص بـ ''تويتر '' ، وعلق عليها قائلاً : أدعو جموع الشعب المصرى للنزول للانتخابات يومى الاثنين والثلاثاء '' .
أضاف :''علشان بلدك انزل وشارك في الانتخابات الرئاسية 26و 27 مايو .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان