إعلان

الدورة السادسة لبانوراما الفيلم الأوروبي تتحدى أوضاع السياسة في مصر

05:50 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

كشفت شركة أفلام مصر العالمية النقاب عن التفاصيل الكاملة للدورة السادسة من ''بانوراما الفيلم الأوروبي'' التي تقيمها الشركة التي أسسها المخرج المصري الراحل يوسف شاهين سنويا.

وذكرت شركة الإنتاج والتوزيع المصرية ، في بيان وصل إلى وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن الفعاليات والعروض السينمائية للبانوراما تقرر أن تقام في الفترة من 27 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل في القاهرة بمشاركة سينمائيين من مصر والعالم.

وتضم ''بانوراما الفيلم الأوربي'' عدة برامج متخصصة بينها برنامج بعنوان ''اختيارات أوروبية'' وبرنامج خاص حول ''السينما الوثائقية'' وبرنامج ''العمل الأول'' بالإضافة لبرامج تعليم السينما و''كلاسيكيات البانوراما'' المقرر أن يعرض نسخة تم ترميمها حديثا لفيلم ''هيروشيما حبي'' للمخرج ألان رينيه.

وتقام الفعاليات في ظل وضع سياسي معقد في مصر دفع كل الأحداث السينمائية إلى إعلان الإلغاء أو التأجيل خاصة مهرجان القاهرة السينمائي الذي تقرر عدم إقامة دورته العام الجاري وتأجيله للعام القادم.

وقالت المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري مديرة البانوراما إن مجموعة الأفلام التي يتم عرضها هذا العام تم إختيارها نتيجة العمل المتواصل على مدار عام كامل منذ انتهاء الدورة السابقة مشيرة إلى أن الدورة الجديدة تشهد محاولة لتوسيع نطاق عرض الأفلام في دور عرض سينمائي جديدة في العاصمة لتصل إلى نطاق أوسع من الجمهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان