إعلان

بالصور: الأوبرا تحيي ذكري محمد فوزي مع مديحة يسرى وسمير صبرى

01:50 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - خالد فؤاد:

وسط حشد جماهيرى كبير تزين به المسرح الصغير .. أقامت دار الأوبرا المصرية أمسية ثقافية وفنية تكريما للفنان الراحل والشامل محمد فوزي.

بدأت الأمسية بحوار شامل تحدث خلاله كل من الفنانة الكبيرة مديحة يسرى والفنان المخضرم سمير صبري عن محمد فوزي والمحطات الهامة والرئيسية فى مشوارة الفنى الذى أمتد لأكثر من 30 عاما، وتناول الحوار الجوانب المضيئة فى حياته الشخصية وكيف كان متطوراً فى أعماله الفنية حتى إنه سبق عصره بمراحل كثيرة .

وقدم كل من الموسيقى العربية المطرب أحمد سعيد والمطربة مى حسن حفل غنائى، تضمن 19 اغنية من أشهر أغانى والحان الفنان محمد فوزى منها ( ايوه الله – تعب الهوى قلبى – بلدى احببتك – حبيبي وعينيا – كلمنى طمنى – ليا عشم – شحات الغرام – مثلاً – دارى العيون – يا سلام راح توحشينى – انا قلبى خالى – شحات الغرام – طير بينا يا قلبى ) .

وفى ختام الأمسية غنى الطفل الموهوب من مركز تنمية المواهب شهاب الدين محمود أغنية (قف بالخشوع)، ومن جانبها أكدت الدكتور ايناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا أن الفكرة تهدف إلى إثراء الحياة الثقافية وتخليد ذكرى المبدعين فى مجالات الفنون المختلفة بصورة شيقة تجذب الأجيال الجديدة من الشباب للتعرف على جذورهم ومورثهم الموسيقى العربى وسط هذا الزخم من التيارات الفنية الهابطه التى تحاول ان تنال من ثقافتنا وفننا العربى، لذلك نسعى إلى  رسم صورة ذهنية ايجابية عن هؤلاء المبدعين باعتبار الفن مرآة الشعوب ومن الركائز الاساسية للنهوض و بناء مجتمع سليم ومترابط، بجانب مد جسر للتواصل بين هذا الجيل العظيم من الرواد وبين مبدعينا من الشباب لترسيخ معانى وقيم فكرية وثقافية اساسها قويا وعميقا يتمثل فى جذورنا من التراث لأن الفن يجسد تاريخ وقلب الأمه النابض .

 

اقرأ أيضا:

 أبو الغار ينسحب من لقاء العسكري.. ويؤكد: ''ضميري لا يسمح باستكمال الاجتماع''

الأوبرا تحيي ذكري محمد فوزي مع مديحة يسرى وسمير صبرى الأوبرا تحيي ذكري محمد فوزي مع مديحة يسرى وسمير صبرى الأوبرا تحيي ذكري محمد فوزي مع مديحة يسرى وسمير صبرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان