• بالصور- لبلبة في ندوة تكريمها: 100 جنيه أول أجر تقاضيته من السينما

    04:14 م السبت 16 مارس 2019

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير- أحمد حسين:

    أعربت الفنانة لبلبة عن سعادتها بتكريمها من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ضمن فعاليات دورته الثامنة التي انطلقت مساء يوم الجمعة 15 مارس بحفل افتتاح أقيم في معبد الكرنك.

    وقالت لبلبة "سعيدة إني معاكم، واخترت اليوم فستانًا مليئًا بالورود عشان الدنيا تبقى ربيع"، لافتة إلى أنها بدأت التمثيل كطفلة عن طريق الصدفة، بعدما شعر أهلها أنها موهوبة، ترقص وتغني وتقلد الآخرين وعمرها 3 سنوات، فاشتركت في حفل للهواة، وحصلت على الجائزة، وكان من بين الحضور المخرج نيازي مصطفى والكاتب أبو السعود الإبياري.

    تابعت لبلبة "نيازي وأبو السعود ذهبا لوالدتي ووالدي وعرضا عليهما تقديمي في السينما، ورحبت والدتي بشدة بينما كان والدي غير متحمس. أتذكر اليوم الذي وقعت فيه والدتي على العقد جيدًا، ذهبنا لشركة نحاس فيلم وتقاضيت مقابل المشاركة في فيلم (حبيبتي سوسو) 100 جنيه، وكان معي إسماعيل ياسين وليلى فوزي ومحسن سرحان، ولفت النظر بهذا الفيلم، فاختارني الفنان حسين صدقي للمشاركة في فيلم (البيت السعيد)".

    وأكدت لبلبة أن دائمًا ما يُطرح عليها سؤال "كيف استطاعت أن تستمر كل هذه السنوات في العمل الفني، خاصة وأن الأهل وكل من حولها توقعوا أنها ستبتعد بمجرد أن تكبر، كعادة الأطفال الذين يدخلون مجال التمثيل "ساعات مش بصدق، لما كنت بروح المهرجانات كان رؤساء المهرجانات يسألوني ازاي استمريتي لحد دلوقتي، واعتقد السبب إني أصريت أفضل موجودة في الفن، حبيته وحسيت انه مش خسارة فيه اي حاجة عشان دايما ابقى معاكم".

    وقالت لبلبة إن بداية تغييرها لنوعية الأدوار التي تقدمها، جاءت بعد مشاهدة المخرج سمير سيف لأداءها في فيلم "الشيطانة التي أحبتني" وتحديدًا لمشهد احتاج تجسيدها لمشاعر صعبة، متابعة "عرض عليا سمير فيلم مع الفنان الراحل نور الشريف، بدون أغاني، فطلبت قراءة السيناريو أولًا، ووافقت وبعده جاءني فيلم (ضد الحكومة) و(جنة الشياطين) وغيرها من الأفلام المختلفة عن النوعية التي اشتهرت بتقديمها".

    لبلبة تحدثت عن جانب أخر في حياتها الفنية، وهو تقديمها لـ268 أغنية، لافتة إلى أن جواز سفرها قديمًا كان مكتوبًا فيه ممثلة ومغنية، حتى طلبت حذف كلمة مغنية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان