إعلان

في فاعليات اليوم الثالث للأقصر السينمائي.. تكريم أحمد زكي وجميل راتب وعرض "ليانا"

10:46 ص الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- منى الموجي:

تصوير- احمد طرانة:

في ثالث أيام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الذي تم افتتاحه مساء يوم الجمعة الماضية، في معبد حتشبسوت، تتواصل الفعاليات والعروض السينمائية، ونستعرض أبرز فعاليات اليوم الاثنين..

- في العاشرة صباحًا بدأت مكتبة مصر العامة عرض فيلم "ليانا"، من مسابقة حريات، وفي نفس التوقيت، يعرض قصر الثقافة عدد من أفلام المسابقة القصيرة، منها "تحدي، انتظار، جبريل".

- في الحادية عشرة صباحًا، تستقبل قاعة المؤتمرات، فيلم مسابقة الروائي الطويل، يحمل عنوان "كتيكي" من غانا، وفي مكتبة مصر العامة تبدأ ندوة كتاب "وجوه جميل" ضمن فعاليات تكريم الفنان القدير جميل راتب.

- أما الساعة الثانية عشرة ظهرًا، يُعرض فيلم "البداية" في إطار تكريم الفنان جميل راتب واسم الفنان الراحل أحمد زكي، وفي نفس التوقيت، يُعرض في قصر الثقافة فيلم "ماما كولونيل" من الكونغو والفيلم من أفلام مسابقة تسجيلي طويل.

- أما فيلم "عودة الابن الضال" والذي يُعرض ضمن برنامج تكريم المخرج العالمي يوسف شاهين، فيتم عرضه في تمام الساعة الثالثة عصرًا بقصر الثقافة في حضور المنتج جابي خوري.

وتبدأ اليوم الاثنين فعاليات أول أيام ملتقى "رؤى معاصرة لمستقبل إفريقيا"، ومن المقرر أن يشهد حضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور مدحت العدل، رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان عزة الحسيني، والفنان محمود حميدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان