بالفيديو- مديرة مهرجان الأقصر السينمائي تكشف لـ"مصراوي" أسباب تأخر حفل الافتتاح

08:38 م السبت 17 مارس 2018
بالفيديو- مديرة مهرجان الأقصر السينمائي تكشف لـ"مصراوي" أسباب تأخر حفل الافتتاح

عزة الحسيني

الأقصر- منى الموجي:

تصوير- محمود حمدالله:

كشفت عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن أسباب تأخير حفل الافتتاح، الذي أقيم مساء أمس الجمعة في معبد حتشبسوت، لافتة إلى أن المهرجان اعتاد في كل دوراته السابقة على اتباع مراسم معينة قبل بدء الحفل، تتمثل في وجود رحلة نيلية، تضم نجوم وضيوف المهرجان، وفي الدورة الحالية استقل الضيوف الذهبيات "المراكب النيلية"، لتكون الوسيلة التي يصلون بها إلى معبد حتشبسوت.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "كل الضيوف بيركبوا دهبيات بنعمل ده لأننا رايحين معبد حتشبسوت وبنعيش الحالة الفرعونية القديمة، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المعنية وزارتها بالحدث، مكنتش معانا على المراكب اخدت الطريق البري فوصلت قبل المراكب، وحصل قدر من عدم التنسيق في ده وصلنا متأخر شوية مع باقي ضيوف المهرجان".

وأضافت "طبعًا حصل تأخير لكن لأسباب لوجستية تمت السيطرة عليها في النهاية، وقالت كلمتها ورحبت بضيوف المهرجان، وأعلنت عن انطلاق الدورة السابعة اللي بيُقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ولم يحدث خلاف بين إدارة المهرجان وأي إدارة أو قطاع بوزارة الثقافة.

يُذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تستمر فعاليات دورته السابعة حتى يوم 22 مارس الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد.

 

إعلان

إعلان

إعلان