إعلان

رئيس "الأقصر للسينما الإفريقية": اخترنا 110 أفلام للمشاركة في المهرجان

07:55 م الأحد 18 فبراير 2018

السيناريست سيد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال رئيس مهرجان السينما الإفريقية، السيناريست سيد فؤاد، إن الحديث عن الدورة السابعة من المهرجان يعني أن القائمين عليه مروا بمراحل عدة، وتفاصيل كثيرة مرهقة.

وأضاف في مؤتمر صحفي، مُقام حاليا في فندق ماريوت للإعلان عن تفاصيل الدورة المقبلة، التي ستنعقد في الفترة من 16 مارس إلى 22 مارس "الجديد في الدورة هو كل شيء، فيها 110 أفلام، جزء كبير منها لم يُعرض في مصر، الورش، المعارض، الإنسان لا ينزل للنهر الواحد مرتين".

وتابع "خلال السنة اللي فاتت وصل 500 فيلم للمهرجان، لجنة المشاهدة اختارت منها 110 أفلام"، مشيرا إلى قيام المخرج خيري بشارة ومعه محمود لطيف مدير التصوير، بتقديم ورشة صناعة الفيلم المستقل، وسيتم إصدار ٣ كتب، إلى جانب عقد مجموعة من الندوات، واهتمام بالسينما التسجيلية ، وسوف يستقبل المهرجان 150 ضيفًا من إفريقيا و250 ضيفًا من مصر، لحضور المهرجان.

وأشار إلى أن عدداً من الضيوف سيحضرون على نفقتهم بالكامل، لحضور الفعاليات وليعيشوا هذا الأسبوع المهم، مضيفا "هناك 26 فيلما سيتم ترجمتها للغة العربية، ويتولى ماسبيرو هذه المهمة"، مختتما بالإشارة إلى أن الدورة تحمل اسم الناقد الكبير الراحل سمير فريد.

ويشهد المؤتمر حضور الكاتب محمد سمير فريد، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا، والمخرج خيري بشارة، والمخرج خالد الحجر، والسيناريست مدحت العدل، والفنان طارق عبدالعزيز، والمنتج جابي خوري.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم قصير، وبعده طلبت مقدمة المؤتمر من الحضور الوقوف دقيقة؛ حدادًا على روح الناقد الراحل على أبوشادي.

فيديو قد يعجبك: