إعلان

يسرا من حفل افتتاح مهرجان الجونة: "السينما سلاح قوي ومؤثر وفلسطين في قلوبنا"

09:31 م الخميس 14 ديسمبر 2023

يسرا من حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعربت النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة السينمائي الدولي بدورته السادسة، عن سعادتها بإقامة المهرجان هذا العام وسط حضور عدد كبير من النجوم وصناع السينما من حول العالم.

وقامت "يسرا" بتحية المتواجدين، قائلة: "منورين لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك لا يهمني لونك ولا مكانك يهمني الانسان ولو مالوش عنوان ده مش كلامي ده كلام الشاعر عبد الرحيم منصور اللي غناه الكينج محمد منير في فيلم للعبقري يوسف شاهين حدوتة مصرية اللي شرفت اني مثلت فيه".
وتابعت: "المهرجان شعاره سينما من أجل الإنسانية ومعتقدش ان في أداة أقوى من الفن تفكر الإنسان بإنسانيته، سلاح قوي ومؤثر، وبنهدي كل لقطة لشعب عظيم علم الدنيا كلها اسمى معاني الانسانية شعب شعب عدوه بيحاربه انعدمت منه الإنسانية اطفال ستات ورجالة وشباب، شباب فلسطين العظيمة القوية انتوا ديما في قلوبنا".

وقامت "يسرا" بتقديم المخرج مروان حامد الذي تم تكريمه بجائزة "الإنجاز الإبداعي".

ويتم عرض الفيلم القصير "60 جنيه" في حفل الافتتاح ويشارك رسميًا في مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة وتدور أحداثه حول "زياد" مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته"، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم "شيخ جاكسون" ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

يمكنك متابعة أخبار وإطلالات وفيديوهات مهرجان الجونة في صفحة متخصصة (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

اللقطات الأولى لنجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

محمود حميدة لجمهور "الجونة السينمائي": لتكن أفلامنا شهادة على صمود الإنسانية وأملا بوجه الظلام

شاركت بأغنية الافتتاح بمهرجان الجونة.. من هي المطربة الفلسطينية "إليانا"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان