إعلان

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يختار تمثال توت عنخ آمون جائزة للفائزين في مسابقاته

01:36 م السبت 09 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت إدارة مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، عن اختيارها تمثال الملك توت عنخ آمون ليكون "أوسكار" جوائز دورته الأولى، والمقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وقال محمد الباسوسي في بيان صحفي إن اختيار تمثال الملك الأشهر في تاريخ مصر الفرعونية ليكون جائزة مهرجان سينما الشباب، يأتي باعتباره الفرعون الشاب، والذي حكم مصر وهو في سن التاسعة، فضلا عن كونه الفرعون الذي أثار دهشة العالم سواء بدراما صعوده للعرش ورحيله مبكرا وهو في سن 19 عاما إثر حادث أحاط به كثير من الغموض، أو بقصة اكتشاف مقبرته كاملة قبل 100 عام في وادي الملوك بالأقصر .

وأشار الباسوسي إلى أنه تم اختيار نسخة طبق الأصل من تمثال توت عنخ آمون "الكا"، والتي تم تنفيذها على يد خبراء المجلس الأعلى للآثار.

أضاف الناقد السينمائي محمد سيد عبدالرحيم المدير الفني للمهرجان أن تمثال "توت" يمنحه المهرجان للفائزين بجوائز مسابقاته الثلاثة، أفلام الطلبة والأفلام القصيرة والمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، إذ يمنح ثلاث جوائز في كل مسابقة، ذهبية، وفضية، وبرونزية، إضافة إلي أربعة جوائز إبداع تمنحها لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وأفضل إخراج، فيما يمنح المهرجان جائزة خضراء لأفضل فيلم يعالج قضية تتعلق بالبيئة.

وأوضح المدير الفني للمهرجان أنه تم اختيار قناع توت عنخ آمون ليتم إهدائه للمكرمين في حفل الافتتاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان