إعلان

بعد إثارتها الجدل بفيلم عن "كليوباترا".. "نتفليكس" تغير مسمى العمل من وثائقي إلى خيالي

06:47 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:
قررت منصة "نتفليكس" تغيير المسمى لفيلمها الوثائقي المثير للجدل "Queen Cleopatra" من فيلم وثائقي إلى فيلم تخيلي من وجهة نظر المنصة العالمية وذلك بعد ضغط من قبل المصريين خلال الفترة الماضية بعدم عرض الفيلم نظراً لتحريفه التاريخ وتقديم الملكة كليوباترا سمراء اللون من أجل تشويه الهوية المصرية القديمة.

إلا أن لاحظ البعض تغيير المعلومات الخاصة بالفيلم على موقع "IMDB" العالمي والذي يعد كقاعدة بيانات عالمية للأعمال السينمائية والتليفزيونية حيث تم تعديل الفيلم من فيلم وثائقي إلى فيلم خيالي وثائقي والذي من المقرر عرضه يوم 10 مايو المقبل.

كما كان للعديد من المؤرخين المصريين وغيرهم العديد من التصريحات المهاجمة لسياسة "نتفليكس" وعن محاولتهم الدائمة تحريف الموضوعات التي يتم تقديمها من خلال مضمون المنصة وهو ما قوبل باستنكار بالغ من قبل الجميع.

حيث حرص وزير الآثار المصري الأسبق، زاهي حواس التعليق على الواقعة والذي أكد أن الفيلم تزييف للتاريخ وأن كليوباترا كانت يونانية شقراء وليست سوداء كما تم تقديمها بالإعلان والبوستر الرسمي للفيلم واللذان تم طرحهما للترويج عن الفيلم خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت قد تقدمت هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم الأربعاء بطلب إحاطة موجه إلى وزراء الخارجية والثقافة والاثار، بشأن محاولات تزييف وتزوير الحقائق التاريخية عن الحضارة المصرية.

فيديو قد يعجبك: