إعلان

"صاحبتي" يفوز بجائزة جديدة من مهرجان أفلام المرأة" بفرنسا

11:21 ص الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

فاز الفيلم المصري صاحبتي للمخرجة كوثر يونس بجائزة النقاد لأفضل فيلم في الدورة الـ ٤٥ من مهرجان "أفلام المرأة" في فرنسا.

وهي الجائزة التي تسلمتها مخرجة الفيلم كوثر يونس. ويواصل الفيلم رحلته مع المهرجانات وكان قد تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي بـ أيرلندا وأقيم له عرض خاص في مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية .

صاحبتي كان قد بدأ رحلته بكونه الفيلم المصري الأول الذى يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وبعدها.

فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٤٤.

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى "هدية من الماضي" وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا.

"صاحبتى" ينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر في كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفب الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة. وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج الكبير خالد مرعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان