إعلان

حسين فهمي يحضر حفل افتتاح مهرجان برلين بدورته الـ 73

11:11 ص الخميس 16 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

أعلن الفنان حسين فهمي، حضوره حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73، الذى يقام في الفترة ما بين 16 إلى 26 فبراير الجاري.

ونشر حسين فهمي، صورة له عقب وصوله لحضور حفل الافتتاح، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "الاستعداد لافتتاح مهرجان برلين الدولي".

وينطلق اليوم الخميس، حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73، الذى يقام في الفترة ما بين 16 إلى 26 فبراير الجاري.

وكشف القائمون على المهرجان عن بعض ضيوف حفل الافتتاح من بينهم، الحاصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية لهذا العام المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، ورئيسة لجنة التحكيم كريستين ستيوارت، وآن هاثاواي، وبيتر دينكلاج، وأنيس ديموستييه، وجون مالكوفيتش، وشون بن، وبونو، وكيت بلانشيت، وفرانز روجوفسكي، وهيلين ميرين، وفان بينجبينج، وويليم دافو، ساندرا هولر، بولا بير، فيكي كريبس، سيدني سويني، فيليكس لوبريخت، بوريس بيكر.

وتشارك خمس أفلام عربية ضمن قسمي البانوراما وعروض المنتدى الموسع، في الدورة الـ 73 لـ مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويضم قسم عروض المنتدى الموسع ثلاثة أفلام وهي، الفيلم السوري "وادي الخرسانة" للمخرج أنطوان بورجيه وتدور أحداثه حول عائلة سورية هاجرت الى كندا وتحاول التأقلم من جديد مع مجتمع جديد وواقع مختلف.

أما الفيلم الثاني فهو "الرفيق القائد كم جميل أن أراك" للمخرج اللبناني وليد رعد ويتحدث الفيلم عن شلالات لبنان التي تمت تسميتها عدة مرات من قبل الميليشيات خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

الفيلم الثالث هو "هنا على هذا الشاطئ" للمخرجة المصرية ياسمينة متولي.

أما بالنسبة لقسم البانوراما فيشارك الفيلم الوثائقي "تحت سماء دمشق" من إخرج هبة خالد و طلال ديركي وعلي وجيه، والفيلم اليمني "المراهقون" للمخرج عمرو جمال وتستند أحداثه الى قصة واقعية حول زوجين فقدا وظائفهما جراء الأزمة الإقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان