إعلان

"كيرة والجن" يكتسح إيرادات 2022 و"العنكبوت" يتفوق على "الجريمة"

12:20 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت دور العرض السينمائي في 2022 منافسة بين حوالي 25 فيلما تنوعت بين الكوميدي والأكشن والرومانسي والاجتماعي، وبينها عملا مأخوذا عن نص أدبي، ونقل مشاهديه إلى حقبة تاريخية قديمة، ونجح في التربع على عرش قائمة الإيرادات، ومع بداية 2023، نستعرض أعلى 10 أفلام على مستوى الإيرادات في شباك التذاكر..

كيرة والجن

نجح فيلم كيرة والجن في أن يحتل صدارة قائمة الإيرادات في 2022، وحقق في 26 أسبوعا وقبل رفعه في 27 ديسمبر الماضي إيرادات بلغ 119 مليونا و783 ألفا و406 جنيهات.

"كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، رزان جمال، لارا إسكندر، وتامر نبيل وأحمد عز، وغيرهم.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية إبان ثورة 1919 حتى عام 1924.

واحد تاني

بعد 10 أسابيع تقريبا من عرضه، استطاع فيلم "واحد تاني" للفنان أحمد حلمي الحصول على المركز الثاني في قائمة الإيرادات، وبلغ إجمالي ما حققه 63 مليونا و671 ألفا و14 جنيها.

فيلم "واحد تاني" بطولة: أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، أحمد مالك، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد سيد خضير. دارت أحداثه في إطار كوميدي.

بحبك

احتفظ فيلم "بحبك" للفنان تامر حسني بوجوده في دور العرض السينمائي حوالي 25 أسبوعا، حقق خلالها 55 مليونا و379 ألفا و681 جنيها، ليأتي في المركز الثالث.

"بحبك" تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني، ويشاركه في البطولة هنا الزاهد وهدى المفتي ومدحت تيخا ومجموعة كبيرة من الفنانين، إنتاج حسام حسني. تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

عمهم

عُرض فيلم "عمهم" بطولة الفنان محمد إمام، لمدة 25 أسبوعا في دور العرض السينمائي، ووصلت إيراداته قبل رفعه لـ55 مليونا و355 ألفا و476 جنيها، ليكون ترتيبه الرابع في قائمة الإيرادات.

"عمهم" تأليف وسام صبري، إخراج حسين المنباوي، بطولة محمد إمام، أيتن عامر، رياض الخولي، سيد رجب، محمد سلام، الشحات مبروك، محمد لطفي، هدى المفتي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

العنكبوت

حقق فيلم العنكبوت للفنان أحمد السقا بعد حوالي 10 أسابيع من تواجده في "السينمات"، إيرادات بلغ وضعه في المركز الخامس 36 مليونا و883 ألفا و324 جنيها

الفيلم جمع منى زكي وأحمد السقا من جديد، بعد غياب حوالي 7 أعوام، منذ آخر فيلم شاركا في بطولته "من 30 سنة".

فيلم العنكبوت تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال، بطولة أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، محمد ممدوح، زكي فطين عبدالوهاب، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، بينهم: شيكو وشيماء سيف.

الجريمة

وكان المركز السادس من نصيب فيلم "الجريمة"، والذي حقق بعد 16 أسبوعا تقريبا من طرحه، إيرادا وصل لـ33 مليونا و56 ألفا و113 جنيها.

"الجريمة" قصة وإخراج شريف عرفة، بطولة منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد أبو داوود، نبيل عيسى، محمد جمعة، رياض الخولي، ميرنا نور الدين، أحمد عز، إنتاج هشام عبدالخالق.

تسليم أهالي

شاركت الفنانة دنيا سمير غانم هذا العام بفيلم "تسليم أهالي"، الذي نجح بعد حوالي 16 أسبوعا من طرحه، في الحصول على المركز السابع، محققا 30 مليونا و439 ألفا و142 جنيها.

"تسليم أهالي" تأليف شريف نجيب، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز وبيومي فؤاد، ومجموعة كبيرة من الفنانين الذين ظهروا كضيوف شرف.

من أجل زيكو

الفنان كريم محمود عبدالعزيز شارك بفيلم اجتماعي لايت كوميدي بعنوان "من أجل زيكو"، جمعه بالفنانة منة شلبي، وحقق في 16 أسبوعا إيرادا وصل لـ28 مليونا و510 آلاف و72 جنيها، وجاءت ترتيبه في القائمة بالمركز الثامن.

كما لاقى الفيلم إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، وحققت أغنيته "الغزالة رايقة" انتشارا واسعا بين الجمهور وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

"من أجل زيكو" تأليف مصطفى حمدي، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمد محمود، محمود حافظ. والأغنية غناها كريم مع الطفل محمد أسامة، كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبدالواحد.

زومبي

المركز التاسع ذهب لفيلم "زومبي" للفنان علي ربيع، وحقق الفيلم في حوالي 10 أسابيع، إيرادا وصل لـ19 مليونا و606 آلاف و604 جنيهات.

فيلم زومبي تأليف وليد أبو المجد وأمين جمال، إخراج عمرو صلاح، بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، عمرو عبدالجليل، دينا محسن، محمد أوتاكا.

فضل ونعمة

وكان المركز العاشر من نصيب فيلم "فضل ونعمة" للفنانة هند صبري، وحقق في 13 أسبوعا تقريبا وقبل رفعه من دور العرض السينمائي 17 مليونا و316 ألفا و786 جنيها.

فيلم "فضل ونعمة" بطولة: ماجد الكدواني، هند صبري، بيومي فؤاد، محمود حافظ، سما إبراهيم، شريف دسوقي، محمد رضوان، وعدد من ضيوف الشرف، ومن إخراج رامي عادل إمام.

فيديو قد يعجبك: