إعلان

هند صبري لـ"مصراوي": دولت فهمي أسطورية ورمز من رموز مقاومة الاحتلال

09:00 ص الثلاثاء 05 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قالت الفنانة هند صبري إن شخصية دولت فهمي التي قدمتها في أحدث أفلامها "كيرة والجن" والذي تم طرحه في 30 يونيو 2022 بدور العرض السينمائي، مغرية لأي ممثلة، كونها تمثل رمزا من رموز مقاومة الاحتلال الإنجليزي، وكذلك من رموز الحركة النسوية في مصر.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "جذبتني شخصية دولت فهمي منذ قرأت رواية 1919، شخصية أسطورية، حياتها من بدايتها حتى نهايتها مرورا بنشأتها وما عاشته تغري أي ممثلة، كما أنها ترمز لمقاومة الاحتلال الإنجليزي ولبداية الحركة النسوية في مصر، بعد البرقع والخروج من البيت، إذ لعبت دور وطني قوي".

وأعربت هند عن سعادتها بالمشاركة في عمل من إخراج مروان حامد، تأليف أحمد مراد، ويضم كوكبة من النجوم في كافة عناصر الصناعة، على مستوى التمثيل: كريم عبدالعزيز وأحمد عز، التصوير: أحمد المرسي، تصميم الأزياء: ناهد نصر الله، الديكور: باسل حسام، الموسيقى: هشام نزيه، أسماء تعكس قيمة العمل وتؤكد أنه سيتم صناعة فيلم كبير.

وأضافت هند "مروان في عمل ينافس نفسه والعمل السابق على ما يقدم من جديد، وكيرة والجن فيلم يساهم في رفع سقف الصناعة، وليس فيلما للعيد، فالإنتاج عنصر مهم في أي عمل فني، لكن مع فيلم يتناول حقبة تاريخية قديمة تزيد أهميته، حتى يخرج بصورة صحيحة وإذا لم يحدث ذلك من الأفضل ألا نقدمه، وشركة سينرجي فيلمز كانت تقوم بإنتاج العمل لتثبت أننا قادرين على تقديم أعمالا بهذا الشكل، وفرت له اللازم لتساهم في التأريخ لحقبة زمنية من تاريخ الشعب".

"كيرة والجن" تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، رزان جمال، أحمد مالك، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، سلوى عثمان، لارا إسكندر وأحمد عز.

فيديو قد يعجبك: