إعلان

أحمد مراد لـ"مصراوي": قرأت 4 أنواع من الأبحاث قبل كتابة "كيرة والجن" و"1919"

05:07 م الأحد 03 يوليه 2022

كتبت- منى الموجي:

قال الكاتب أحمد مراد إنه احتاج لقراءة الكثير من الأبحاث التي تناولت ثورة 1919، واستغرق وقتا طويلا للوقوف على كل ما يحتاجه قبل كتابة روايته "1919".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "قرأت 4 أنواع من الأبحاث: المضاد للثورة والذي يقول إنها خدعة، والذي يحب الثورة بشكل جنوني ويعتبرها أجمل حاجة حصلت في الحياة، والرأي المتوسط الذي يرى المساوئ والمشاكل والجيد فيها في نفس الوقت، وكذلك قرأت الوثائق البريطانية التي تتكلم عن وجهة نظر المحتل فيما حدث وما كان يقوم به المصريين"، متابعا "شفت الحدث بأربع كاميرات، وده اللي ضاعف زمنية تنفيذ الفيلم والرواية من الأول".

وعن تكرار التعاون مع الفنان كريم عبدالعزيز والمخرج مروان حامد من خلال فيلم "كيرة والجن" الذي تم طرحه مؤخرًا في دور العرض السينمائي، وإذا ما كان سبب التكرار الخوف من خوض تجربة قد لا تحقق نفس النجاح الذي حققه مع الثنائي السابق ذكره، أوضح "مش خوف من تجربة الأمر مع آخرين، كل عمل بينده المناسب ليه، في الآخر (كيرة والجن) كان مناسب لكريم وعز، واعتقد انهم من اكتر الناس اللي عندهم قدرة تمثيلية يطلعوا اللي في الدور".

"كيرة والجن" تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، لارا إسكندر، وأحمد عز.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market