إعلان

عبد الجبار السهيلي لـ"مصراوي".. فيلم "صبي من الجنة" لا يسىء للإسلام و الأزهر

05:51 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أثار فيلم "صبي من الجنة" " للمخرج السويدي المصري الأصل طارق صالح، حالة من الجدل عقب حصده جائزة أفضل سيناريو في المسابقة الرسمية بالدورة 75 من مهرجان كان السينمائي، وطاردت صناعها اتهامات بالإساءة إلى الإسلام.

الفنان اليمني عبد الجبار السهيلي، المشارك في الفيلم، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن التجربة، وقال،:" أقدم في الفيلم شخصية (عصفور)، وهو أحد طلاب الأزهر الدوليين، الذين ينتمون لفكر معين، وحاول استقطاب (أدم- الفنان توفيق برهوم) للجماعة".

وعن الاتهامات التي طاردت الفيلم، ومؤلفه ومخرجه طارق صالح، قال،:" الفيلم أشاد به العديد من الذين شاهدوه في مهرجان كان، وإلى جانب جائزة أفضل سيناريو، وحصد أيضا جائزة فرانسوا شاليه التي تقام على هامش الدورة، ومؤلفه ومخرجه طارق صالح، لديه ميزة انفتاحه الكبير على التغيير والتعديل بعد النقاش والملاحظات التي تطرح من قبل الممثلين، أو أي شخص آخر ممن عملوا في الفيلم".

السهيلي، أضاف،:" الفيلم سياسي مثير، يرصد من وجهة نظر مؤلفه ومخرجه صراع على السلطة بين النخبة الدينية والسياسية، ولكنه من وجهة نظري لا يسئ على الإطلاق للأزهر الشريف ومصر، والمكانة العظيمة التي في قلوبنا للمؤسسة العريقة والبلد الجميل، أو الإسلام إطلاقا، وهذا شعور وموقف كل من شارك بالعمل من مختلف الجنسيات العربية".

فيلم "صبي من الجنة-boy from heaven"، من تأليف وإخراج طارق صالح، ويعرض بالمسابقة باعتباره فيلم سويدي، حاصل على دعم إنتاجي بقيمة 300 ألف يورو من مؤسسة “مومنتو فيلم إنترناشيونال” و”أرت سينما فرانس”.

ويشارك في بطولة الفيلم من مصر، الفنان عمرو مسعد، والفنان ومصحح اللهجة يوسف سلامة زكي، ومن فلسطين توفيق برهوم، محمد بكري، مكرم خوري، إلى جانب الفنان السويدي الجنسية واللبناني الأصل فارس فارس، والفنان والمخرج السوري شيروان حاجي، و اليمني عبد الجبار السهيلي، والتركي يونس البايرك، بالإضافة إلى الفنان البلجيكي الجنسية والتونسي الأصل مهدي دهبي.

مؤلف ومخرج فيلم "صبي من الجنة"، هو المخرج طارق صالح، المولود لأب مصري، وأم سويدية، ومقيم في السويد.

فيديو قد يعجبك: