إعلان

طرح برومو "حوجن" على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي

04:22 م السبت 03 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

طرحت "إيمج نيشن أبوظبي"، بالتعاون مع فوكس سينما واستوديوهات إم بي سي، أول إعلان ترويجي للفيلم الجديد "حوجن" الذي سيضم كوكبة من النجوم والممثلين، وهو مقتبس من رواية سعودية تحمل نفس الاسم. ومن المقرر طرح الفيلم في صالات السينما عام 2023.

وتسرد رواية "حوجن"، للكاتب إبراهيم عبّاس الذي أعاد ترجمتها للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت من خلال دار النشر وأدب الخيال العلمي "يتخيلون" التابعة لهما، قصّة بطلها جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة الحديثة والذي سيخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وبينما تمضي القصّة في أحداثها، فجأة تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تُدعى سوسن، وهي طالبة شابة تدرس الطب.

الفيلم من إخراج ياسر الياسري (مخرج فيلم 122 وشباب شياب)، وسيضم كوكبة من ألمع النجوم، الممثلين السعوديين براء عالم (من فيلم شمس المعارف وسكة طويلة)، ونور الخضراء (من مسلسل الخطّابة)، ونايف الظفيري (من مسلسل رشاش)، العنود سعود (من فيلم مذكرة ابتزاز ومسلسل بنات الملاكمة)، ومحسن منصور>

وشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المُقامة فعالياته خلال الأسبوع الجاري، عرض لقطات حصرية من الفيلم ، وجاء ذلك على هامش جلسة نقاشية شارك فيها المخرج ياسر الياسري وبرفقته ياسر بهجت، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك في دار النشر "يتخيلون"، واللذين تحدثا عن رحلة تحوّل هذه الرواية الخيالية إلى فيلم سينمائي.

وفي هذا السياق، قال إبراهيم عبّاس، مؤلف رواية "حوجن": "أنا فخور باقتباس روايتي وتحويل صفحاتها وأحداثها المختلفة إلى فيلم روائي طويل، ولا يمكنني وصف سعادتي بهذه الخطوة. وإنني أتحمس لرؤية هذا العمل السينمائي في صالات العرض. وقد نجح المخرج والممثلون وطاقم العمل بمخيلاتهم الإبداعية الإلمام بمفهوم وأبعاد رواية حوجن، وإنني آمل أن يستمتع عشّاق الرواية في جميع أنحاء العالم بتجسيد شخصياتهم المفضلة عبر شاشات السينما".

ومن جانبه، قال ياسر بهجت، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لدى "يتخيلون": "لقد قطعنا شوطاً طويلاً في ترجمة رؤيتنا الأدبية الهادفة إلى ترسيخ أسس ثقافة الخيال العلمي انطلاقاً من المملكة العربية السعودية، ولاسيّما مع تحويل رواية حوجن إلى عمل فني. ونحن سعداء بإنتاج فيلم سينمائي مقتبس من هذه الرواية، خصوصاً مع احتفالنا بمرور عشر سنوات على إصدارها، بالتعاون مع المخرج ياسر الياسري والشركاء الداعمين، فوكس سينما واستوديوهات إم بي سي وإيمج نيشن أبوظبي".

وقال المخرج ياسر الياسري: "يحظى فيلم حوجن باعتباره ملحمة سينمائية خيالية، بحفاوة ومتابعة كبيرتين من جانب الكثيرين من المعجبين، وإنني فخور باقتباس أحداث هذه الرواية الرائعة وتحويلها إلى فيلم سينمائي زاخر بالأحداث والمفاجآت. وسيكون المشاهدين بلا شك على موعد مع تجربة سينمائية فريدة ستأخذهم على متن رحلة في عالم خيالي تخالطه أحداث رومانسية وشعبية، مما سيقدم أسلوباً جديداً في الملحميات الأسطورية في منطقة الشرق الأوسط، ولكن بطابع عصري. ولا تفوتني هذه المناسبة دون توجيه الشكر إلى طاقم وفريق العمل الذي يضم مواهب وكفاءات متميزة، الذين بفضل جهودهم الحثيثة أصبح هذا الفيلم واحداً من أكثر الإنتاجات الفنية الإقليمية تميزاً".

فيديو قد يعجبك: