إعلان

15 ديسمبر.. عرض "أطياف" للمخرج مهدي هميلي في سينما زاوية

01:29 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يُعرض الفيلم الروائي التونسي أطياف للمخرج مهدي هميلي يومي الخميس 15 ديسمبر والاثنين 19 ديسمبر في سينما زاوية الساعة 7 مساءً، ويلي العرض الأول مناقشة تشهد تواجد المخرج، وبذلك يعود الفيلم إلى القاهرة بعدما شهدت عرضه العربي الأول ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصل على جائزة أفضل ممثلة في قسم آفاق السينما العربية.

وكان الفيلم قد حصل على العديد من الجوائز الدولية، إذ فاز مؤخراً بجائزة أفضل فيلم روائي ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان عليسة السينمائي في لندن، كما سبق وفاز بجائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للسينما العربية، جائزة أفضل ممثلة وأفضل ممثل في مهرجان رؤى إفريقية في كندا، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كالكتا السينمائي الدولي.

وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، حيث نافس في مسابقة صُناع أفلام الحاضر، وشارك في مهرجان زيورخ السينمائي، والمهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني بنامور، ومهرجان فالنسيا السينمائي لأفلام البحر المتوسط ومهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الدولي في مونبلييه، ومهرجان الفيلم المغاربي وجدة.

تدور الأحداث حول آمال التي خرجت من السجن بعد القبض عليها بتهمة الزنا، وتبدأ في البحث عن ابنها المفقود مؤمن في قاع العاصمة تونس.

فيلم أطياف من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

فيديو قد يعجبك: