إعلان

مخرج "علم": الفيلم هدية للشباب المناضل الذي يرفع اسم فلسطين ولن يرضى بالاحتلال

12:01 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022

المخرج فراس خوري

كتبت- منى الموجي:

وجه المخرج فراس خوري، مخرج علم، في رسالة مسجلة، عرضها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في حفل ختام الدورة ٤٤، بعد فوز الفيلم بجائزة الهرم الذهبي، الشكر لإدارة المهرجان.

وقال "شكرا كتير على كل الأخبار الحلوة والجوائز التي وصلتني من القاهرة، فخر لي الحصول على كل هذه الجوائز من مهرجان عريق، كان أملي أكون معكم لكن الظروف ما سمحت، هذا الفيلم هدية للشباب المحافظ على هويته والمناضل الذي يرفع اسم فلسطين ولن يرضى بالاحتلال".

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال حفل ختام دورته الـ44، الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، عن حصد فيلم "علَم" جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم في المسابقة الدولية، وتذهب للمنتجان ماري بيير ماسيا وكلير جاديا.

فيلم "علَم"، عرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت مدته 109 دقيقة، وهو من إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية.

الفيلم من إخراج فراس خوري، وتدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ.

ولجنة تحكيم المسابقة الدولية ترأسها المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، وشارك في عضويتها مديرة التصوير المصرية نانسي عبد الفتاح، والممثلة الهندية سوارا بهاسكار، ومؤلف الموسيقى المصري راجح داود، والممثلة الإيطالية ستيفانيا كاسيني، والمخرج المكسيكي خواكين ديل باسو، والممثل الفرنسي سمير قواسمي.

فيديو قد يعجبك: