إعلان

تعرف على مفاجأة مهرجان الإسكندرية السينمائي لمشاريع الأفلام القصيرة في دورته الـ38

01:30 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

مهرجان الإسكندرية السينمائي

كتب - هاني صابر :

تنطلق اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة في مكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، والفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه.

ووأعدت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، مفاجأة بالتعاون مع بيت الكويت للأعمال الوطنية، قررت تقديم مبلغ 100 ألف جنيه، منح لمشاريع الأفلام القصيرة المشاركة في الدورة الـ38 لمهرجان الإسكندرية.

المنح المقررة تحمل اسم الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وتعلن نتائجها في ختام المهرجان الذي يعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية .

تشرف على المنحة لجنة برئاسة الدكتور وليد سيف ، أستاذ النقد الفني بأكاديمية الفنون، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة ، والناقدة ناهد صلاح أمين صندوق الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ، وكاتب السيناريو سامح سر الختم .

تهدف المنحة إلى دعم مشاريع الأفلام القصيرة الطموحة والجادة والراقية لصناع السينما الجدد ، على أن تكون المدة الزمنية للفيلم بين خمس دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ، على أن تحدد لجنة التحكيم قيمة المنحة لكل جائزة .

يذكر أن إدارة المهرجان حددت عدة شروط للحصول على هذه المنحة، وجاءت كالتالي:

1. التقدم بالسيناريو مجاز رقابيا ومرفق معه قائمة بفريق العمل المقترح والميزانية المقترحة وخطط الإنتاج.

2. يلتزم الفائزون بالمنحة بالإنتهاء من كل مراحل الإنتاج وتسليم النسخة النهائية للمهرجان خلال عام من تاريخ الحصول على المنحة.

3. من حق مهرجان الإسكندرية العرض الأول من الأفلام الفائزة والاحتفاظ بنسخة من الأفلام بمكتبة الجمعية المصرية وهى الجهة المنظمة للمهرجان ويحق لها عرضه في العروض الثقافية المختلفة والمنظمة من قبل الجمعية.

4. يجب على المتقدمين أن يكونوا صناع سينما جدد ويتقدمون للمنحة كعمل أول أو ثاني .

فيديو قد يعجبك: