إعلان

الأقصر للسينما الأفريقية يعلن موعد دورته الحادية عشرة.. أوغندا ضيف شرف المهرجان

01:14 م الجمعة 03 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حدد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد رئيسه ومؤسسه موعد انطلاق دورته الحادية عشرة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، وأكد رئيس المهرجان أن الدورة المقبلة سوف يتم تكريم السينما الأوغندية نظراً لنشاطها الكبير وتطور صناعة السينما هناك في المرحلة الأخيرة، وكذلك انتشار الفيلم الأوغندي وتوزيعه خارج حدوده في عدد من الدول الأفريقية المجاورة وكذلك وجود جيل جديد يكافح لتطوير السينما الأوغندية والنهوض بها والوصول للعالمية والمشاركة في المهرجانات الدولية .

وعبر سيد فؤاد في بيان صحفي عن سعادته بموافقة النجم الكبير محمود حميدة على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان، نظرا لاقتناعه بأهمية دور المهرجان في دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة من خلال السينما وكذلك لاهتمامه الشخصي بملف أفريقيا حتى قبل إنشاء مهرجان الأقصر نفسه .

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مؤسس ومدير المهرجان أن إدارة المهرجان أرسلت بموعد الدورة الحادية عشرة إلي اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة تلك الدورة التي ستنطلق في الفترة من الجمعة 4 مارس إلي الخميس 10 مارس 2022 ، تنسيقاً مع المهرجانات الأفريقية في العالم لوجود أجندة ثابتة فالمهرجان يقام في مارس من كل عام حفاظاً علي موعده الرسمي الثابت، وأعلنت عزة عن إطلاق استمارة اشتراك الأفلام في المسابقات الرسمية للمهرجان (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة / مسابقة الأفلام الروائية القصيرة / مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة / مسابقة الدياسبورا أفلام الأفارقة في الشتات).

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية. وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.

فيديو قد يعجبك: