إعلان

هالة القوصي تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل فيلمها "شرق الظهيرة": أبطاله منحة البطراوي وأحمد مالك

04:10 م الخميس 20 أغسطس 2020

هالة القوصي مع منحة البطراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

حصلت المخرجة هالة القوصي، على منحة "الخيال" التي يقدمها "صندوق الفيلم الهولندي"، ومؤسسة "موندريان للفنون"؛ لتقديم ثاني أفلامها "شرق الظهيرة".

المخرجة هالة القوصي في تصريح خاص لـ"مصراوي" قالت: "بدأت العمل على قصة وسيناريو الفيلم في ربيع 2017، ومن الوارد البدء في تصويره العام المقبل 2021، بعد أن وفقت من خلال معارفي المهنيين في هولندا: "فأنا أعيش بين القاهرة وأمستردام منذ ١٥ عامًا"، بالتعرف على منتجتي الهولندية والتي كانت على دراية بأعمالي، ولديها استعداد لمساندتي بالتقديم على هذه المنحة المهمة، والتي يفتح الباب للتقديم فيها كل عامين، ويتم الاختيار على مرحلتين، وهي مشتركة بين "صندوق الفيلم الهولندي"، ومؤسسة "موندريان للفنون"، ومفتوحة فقط للفنانين المقيمين في هولندا وبصدد إنتاج فيلم طويل".

وأضافت: "الفيلم تدور أحداثه في عالم خيالي لا يمت للواقع بصلة، داخل مستعمرة معزولة "شرق"، يحكمها "شوقي" بقبضة من حديد، بينما تقدم شريكته السرية "جلالة" الترياق في صورة حكايات أسطورية عن البحر -الذي لا يعرفه أحد-، وينتهز حفيدها الموسيقي الشاب المتمرد "عبدة" فرصة اكتشاف أثر قديم؛ ليدفع بالمستعمرة إلى النور".

هالة تحدثت عن أبطال الفيلم وقالت: "اخترت الفنانة منحة البطراوي، وكانت ملهمة بشكل أساسي لقصة الفيلم، والفنان الشاب أحمد مالك، وأجريت فعلا تجارب تصوير معهما لمدة يومين؛ للتعرف بشكل أفضل على عالم العمل، وعلى العلاقة المعقدة بينهما بأحداثه، وكان ناتج هذه التجربة فيلم روائي قصير بعنوان: "لا أنسى البحر"، لم يعرض بسب ظروف جائحة كورونا".

هالة عرضت فيلمها الأول: "زهرة الصبار" في عدة مهرجانات دولية، ونالت بطلته "منحة البطراوي" جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي عام 2017.

فيديو قد يعجبك: