إعلان

فيلم "ستموت في العشرين" يحصد جائزة مهرجان فريبورج السينمائي بسويسرا

03:16 ص الإثنين 30 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

حصل فيلم "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء، على جائزة مهرجان فريبورج السينمائي الدولي، التي أعلنت مساء أمس، بعد قيام إدارة المهرجان بعرض أفلام الدورة عبر الإنترنت على لجنة التحكيم، وذلك بعد تعذر إقامة فعالياته هذا العام في سويسرا بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وأعلنت لجنة التحكيم عبر البث االمباشر الذي أقيم عبر موقع المهرجان، عن فوز الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" بالجائزة الكبرى، ومنح مخرجه أمجد أبو العلاء قيمة الجائزة التي تصل إلى 30 ألف فرنك.

وقال رئيس لجنة التحكيم جويتي فيلين، "إن هذا الفيلم هو تكريم رائع لسحر السينما مع إعطاء الأمل لشباب أمة في حاجة ماسة للأمل".

فيلم "ستموت في العشرين " نال عدة جوائز دولية، منها جائزة الإنتاج الأوروبي المشترك بالدورة السابعة والعشرين لمهرجان هامبورج السينمائي بألمانيا، وتسلمها مايكل هنريكس المنتج الألماني المشارك في إنتاج الفيلم، كما نال جائزة النجمة الذهبية في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، كما حصد جائزة "أسد المستقبل" كأفضل عمل أول للمخرج في مهرجان فينيسيا الدولي، وجائزة مهرجان قرطاج السينمائي .

"ستموت في العشرين" مستوحى من رواية للكاتب السوداني حمور زيادة بعنوان "النوم عند قدمي الجبل"، ويشارك في بطولته مصطفى شحاتة، أسما مبارك، محمود السراج، طلال عفيفي، بونا خالد، موسيقى أمين بوحافة، مونتاج هبة عثمان، ديكور رشا خفاجي، إنتاج حسام علوان ومحمد العمدة.

فيديو قد يعجبك: