إعلان

خاص| رحلة "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" حتى الفوز في "منصة الجونة"

01:47 م الجمعة 06 نوفمبر 2020

كتبت- منى الموجي:

أعرب المخرج خالد منصور والمنتجة رشا حسني، عن سعادتهما بفوز فيلمهما "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" بجائزتين من منصة الجونة بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الذي انقضت فعالياته قبل أيام.

الفيلم حصل على جائزة قيمتها 10 آلاف دولار من روتانا وأخرى 10 آلاف دولار من لاجوني. وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قال المخرج خالد منصور "الفكرة جاءتني بعد حادثة الكلب المعروفة بكلب الأهرام، التي تأثرت بها جدا، وسيطرت على تفكيري لفترة طويلة وحاولت طردها دون جدوى، فقررت تحويلها لفيلم طويل، وكتبت النسخة الأولى من السيناريو بمشاركة اثنين من المؤلفين محمد الحسيني ومحمد مهدي، وانضمت إلينا رشا حسني في الفريق وبدأنا رحلة التمويل وتطوير الفيلم".

وعن رحلة الفيلم قالت رشا "خالد أرسل لي المعالجة الخاصة بالفيلم في نهاية 2016، ومن وقتها بدأنا العمل على الفيلم وتطويره، نطور السيناريو ومهتمين أن يخرج بشكل جيد ومتماسك، لذلك لجأنا للتعاون مع خبيرة فرنسية مشهورة اسمها إيزابيل فوفيل وشركة فرنسية، ووصلنا للنسخة رقم سبعة وأوشكنا على الانتهاء من كتابة النسخة الثامنة".

وأضافت رشا "جوائز منصة الجونة أول جوائز نحصل عليها من مصر، قبل ذلك كنا قد حصلنا على منحة تطوير من آفاق في 2018، وهذا العام تحديدا تمكنا من الاشتراك في أكثر من جهة للحصول على دعم، بداية من شهر أبريل كنا في قبرص، ثم ذهبنا La Fabrique Cinéma الذي يُقام على هامش مهرجان كان السينمائي، وبعدها شاركنا في مهرجان مالمو بأكتوبر الماضي".

وعن الموعد الذي سيكون فيه الفيلم جاهزًا للعرض، والمشاركة في مهرجانات سينمائية، قالت رشا "الأمر مرتبط بميزانية التصوير أكثر، ونخطط أن نبدأ التصوير في ديسمبر 2021 أو يناير 2022، وفي حال سير الأمور بشكل منتظم، سيكون الفيلم جاهزًا نهاية 2022، للعرض والمشاركة في المهرجانات".

فيديو قد يعجبك: