إعلان

"نتفليكس" تعرض "الموصل" لوليد القاضي

04:26 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت شبكة "نتفليكس" أمس الخميس عرض فيلم "الموصل" للفنان وليد القاضي، تأليف وإخراج ماثيو مايكل كارناهان.

ويتطرّق الفيلم للحرب العراقية، إذ يرصد فرقة شرطة عراقية تقاتل من أجل تحرير العاصمة من قوات داعش. تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان مدينة البندقية ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي في العام الماضي، وأشاد به العديد من النقاد والمواقع مثل ScreenDaily و Hollywood Reporter، وكتب عنه موقع IndieWire "فيلم الموصل هو عمل قوي ومكثّف، غير شخصي وموضوعي حول الحروب ضد داعش، فالفيلم هو عبارة عن حالة من تمزيق الأعصاب، وسرد الكوابيس، فأذناك لن تكف عن الصفير طوال أحداثه".

درس وليد القاضي التمثيل في المملكة المتحدة بعد ولادته بالخرطوم، بدأ مسيرته بالأفلام القصيرة ثم الوثائقية والمسلسلات، حتى قدّم فيلم Brothers بالتعاون مع المخرجة سوزان بير الحاصلة على جائزة أوسكار، كما لمع نجمه في شخصيه أبو عباسي في الفيلم التليفزيوني Dirty War والذي تم عرضه على قناة BBC/HBO ، في عام 2010 بعد تقديمه شخصية خالد في فيلم Four Lions من إخراج كريس موريس.

ويشهد وليد حاليًا حالة من النشاط الفني، حيث قدّم في 2020 مسلسل Young Wallander، الفيلم التليفزيوني ‏ Agatha and the Curse of Ishtar كما ينتظر إطلاق فيلمه The Curse of Hobbes House في 2021 .أنهى وليد مؤخرًا تصوير فيلم 355 والذي يقدم من خلاله شخصية ياسين جنبًا إلى جنب مع طاقم من النجوم من بينهم جيسيكا شاستاين وديان كروجر وبينيلوبي كروز ولوبيتا نيونغو.

فيديو قد يعجبك: