Masrawy logo white

خاص| منتجة "200 متر" تعلق على خوضه منافسات "الأوسكار".. وتعلن موعد عرضه بالقاهرة

06:54 م الأحد 22 نوفمبر 2020
خاص| منتجة "200 متر" تعلق على خوضه منافسات "الأوسكار".. وتعلن موعد عرضه بالقاهرة

مي عودة وأمين نايفة

كتبت- منى الموجي:

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، قبل أيام، عن اختيارها لفيلم "200 متر" للمخرج الفلسطيني أمين نايفة، ليمثلها في قائمة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، النسخة 93.

وفي أول تعليق لها، قالت منتجة الفيلم مي عودة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "أسعدتنا النجاحات التي حققها (200 متر) في سنة صعبة على الجميع، وأن يخوض المنافسة في أكثر من مهرجان عالمي وعربي ويفوز بأكثر من جائزة، وينال رضا النقاد والجمهور على حد سواء".

وتابعت "تفاجأنا باختيار الأردن للفيلم ليخوض معركة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، وهو أمر يسعدنا ويدعمنا، خاصة وأن الفيلم مر بمرحلة طويلة في الإنتاج، وينتمي للسينما المستقلة بميزانية ضئيلة، فأن يخوض هذه المنافسة الشرسة بالأوسكار هذا حلم، وحلمنا الأكبر أنه يخوض هالمعركة في ظل جائحة كورونا ليصل للأوسكار ويكون ضمن الترشيحات القصيرة بدعم الجمهور، وهذه معركة طويلة لكن أنا سعيدة إن الأردن عن جد حطتنا ضمن اختياراتها، في النهاية هدفنا نوصل رسالة الفيلم للعالم".

وجهت مي الشكر لكل من دعم الفيلم، وآمن به، كما شكرت طاقم العمل والممثلين الذين وصفتهم بالرائعين، وعلى رأسهم الفنان القدير علي سليمان، والهيئة الملكية للأفلام، وكل لجان التحكيم الذين آمنوا بالفيلم ومنحوه الجوائز.

وكشفت مي عن موعد طرح الفيلم للعرض التجاري بـ"السينمات" المصرية، قائلة "الجمهور المصري سيكون أول جمهور عربي يشاهد (200 متر)، إذ من المقرر طرحه في السينمات بالقاهرة 16 ديسمبر المُقبل، إن شاء الله مشاهدة ممتعة ويلاقي صدى عند الجمهور العربي والمصري خاصة".

يُذكر أن فيلم "200 متر" حصل على أكثر من جائزة في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، هي: فوز المخرج بجائزة مينا مسعود، حصول المنتجة مي عودة على جائزة شخصية العام من مجلة فارايتي على هامش الفعاليات، جائزة سينما من أجل الإنسانية، بتصويت الجمهور وقيمتها 20 ألف دولار، وجائزة الفبريسي، كما نال جائزة الجمهور من مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ77.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

9

وفيات اليوم

212

متعافون اليوم

284128

إجمالي الإصابات

16507

إجمالي الوفيات

228836

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي