مشروع فيلم "قربان" يفوز بجائزة في "مالمو للسينما العربية"

05:45 م الإثنين 12 أكتوبر 2020
مشروع فيلم "قربان" يفوز بجائزة في "مالمو للسينما العربية"

المخرج نجيب بلقاضي

كتبت- منى الموجي:

فاز مشروع الفيلم التونسي "قربان" للمخرج نجيب بلقاضي والمنتج عماد مرزوق، بجائزة شركة MAD Solutions التي تقدمها لإحدى مشروعات الأفلام المشاركة في سوق وملتقى مالمو ضمن الدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية للسويد، وتتمثل الجائزة في ضمان توزيع بقيمة 6 آلاف دولار وخدمات تسويق بقيمة 17 ألف دولار، وهو العام السادس على التوالي الذي تُقدم فيه MAD الجائزة لأحد مشروعات الأفلام.

وفاز مشروع فيلم قربان أيضاً في سوق ومنتدى مالمو بجائزة خدمات معالجة لونية بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من موازييك TV، وجائزة الخدمات الصوتية بقيمة 11 ألف يورو من شركة ليث برودكشنز.

وتبدأ أحداث الفيلم أثناء فترة الحجر الصحي، إذ تعمل سارة عن بعد من منزلها في مجال الإغاثة والعمل الإنساني، وتساعد الأشخاص الذين تدهورت حالتهم جراء فیروس كورونا. ثم یجد زوجها قیس الذي یعاني من اضطرابات نفسیة، أن دوائه لم یعد متوفراً في الأسواق، وتبدأ مرحلة السقوط نحو الهاوية؛ وهذا في الوقت تسترجع فیها الطبيعة حقوقها، حيث يصبح الهواء أكثر نقاءً وقابلية للاستنشاق.

نجيب القاضي ممثل ومخرج تونسي، بعد دراسته التجارة والتسویق بمعهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج، بدأ خطواته الأولى كمخرج في برنامج "شمس عليك" عام 1999. وفي 2002 أسّس شركة بروباجاندا للإنتاج بالتعاون مع صدیقه عماد مرزوق، الذي أصبح فیما بعد منتج أفلامه. وإلى جانب الإخراج، يُعتبر من أبرز نجوم التمثيل في تونس، فقد شارك في العديد من الأعمال من أشهرهم "حبيبة مسيكة" عام ١٩٩٥، مسرحية "مدرسة النساء" عام ١٩٩٥، ومسلسل "الخطاب على الباب" عام ١٩٩٧ وفيلم "موسم الرجال".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي