إعلان

رسالة تهنئة من ليلى علوي ضمن أبرز فعاليات ثالث أيام "مالمو السينمائي 10"

10:13 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

ليلى علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تواصلت فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان مالمو للسينما العربية، والذي وصل لمنتصف الطريق باختتام أنشطة اليوم الثالث للمهرجان الذي يستمر في مدينة مالمو السويدية حتى 13 من أكتوبر الحالي. وسط اهتمام إعلامي ومتابعة من صناع السينما العرب.

استمر المهرجان في تلقى رسائل التهنئة والدعم التي كان أبرزها اليوم رسالة بالفيديو أرسلتها النجمة ليلى علوي التي سبق لها المشاركة في المهرجان ضمن لجنة تحكيم الدورة التاسعة.

اليوم الثالث بدأ بأنشطة سوق ومنتدى مالمو للصناعة، إذ شهدت الجلسات قيام صناع المشروعات المتنافسة على منح دعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج بعرض وتقديم مشروعاتهم للجان التحكيم.

أما على مستوى العروض فقد رفع المهرجان اليوم شعار "كامل العدد"، باكتمال الخمسين مقعدًا المسموح بها في كل عرض من عروض اليوم بصورة سريعة، وهو أقصى حد تسمح السلطات السويدية بتجمعه لحضور أي عرض سينمائي.

شهد اليوم الثالث سبعة عروض، منها ثلاثة أفلام تتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة هي "1982" للبناني وليد مؤنس، "شارع حيفا" للعراقي مهند حيال، و"بين الجنة والأرض" للفلسطينية نجوى نجار. كذلك عُرض البرنامجين الأول والثاني من مسابقة الأفلام القصيرة، وتضمن كل منهما ستة أفلام قصيرة عربية.

من برنامج العروض الخاصة أقيم عرض فيلم "نساء الجناح ج" للمخرج المغربي محمد نظيف، الذي حضر إلى مالمو وقام بتقديم فيلمه للجمهور. أما ثاني عروض برنامج "ليال عربية" فكان من نصيب الفيلم المصري "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات.

هذا وتختتم غدًا الأحد أنشطة النسخة السادسة من سوق ومنتدى مالمو بالإعلان عن الفائزين بجوائز برنامج الدعم والتي تفوق قيمتها 140 ألف دولار أمريكي. بينما تستمر أنشطة المهرجان حتى تختتم مساء الثلاثاء 13 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: