إعلان

دي يونج ومنة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان أسوان

08:30 م الثلاثاء 14 يناير 2020

لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان أسوان

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- ضياء مصطفى:

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة للدورة الرابعة من المهرجان، التي ستعقد في الفترة من 10 إلى 16 فبراير المقبل.

وقال الناقد أندرو محسن، المدير الفني للمهرجان، إن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل يرأسها المخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج وتضم في عضويتها النجمة منة شلبي، والفنانة التونسية سهير بن عمارة، والمنتج الروماني أليكس تيودورسكو، والمنتج والمخرج الفلبيني كافن دي لا كروز.

وأضاف محسن: المخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج شاركت أفلامها في عدة مهرجانات مثل برلين وتورنتو ولندن، وحصلت على جائزة الدب الكريستالي من مهرجان برلين عن فيلمها القصير Bluebird، كما نالت تنويهًا خاصًا من مهرجان لوكارنو عن فيلمها Stages، وعُرض فيلمها Layly M، في العديد من المهرجانات."

وتابع: "وتملك النجمة المصرية منة شلبي رصيدًا سينمائيًا كبيرًا بين نجمات جيلها، إذ حصدت 10 جوائز عن دورها في فيلم نوارة، كما حصلت على العديد من الجوائز عن دورها في أفلام بنات وسط البلد والساحر وعن العشق والهوى، كما شاركت في لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي، والمسابقة الرسمية بأيام قرطاج السينمائية، ولجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة بمهرجان مالمو، وسبق تكريمها في شهر فبراير الماضي بمهرجان أسوان لأفلام المرأة، كما تم تكريمها في نوفمبر أيضًا بمهرجان القاهرة السينمائي".

واستكمل "محسن" الحديث: "كما شاركت الفنانة التونسية سهير بن عمارة في العديد من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون خلال مسيرتها الفنية، حيث عملت في العديد من الأفلام التونسية المهمة بصحبة مخرجين كبار، منها الجايدة مع سلمي بكار ومنموتش مع المخرج نوري بو زيد ودائما براندو مع المخرج رضا الباهي، وأحدث أفلامها طلامس، عرض في قسم نصف شهر مخرجين بالدورة الماضية من مهرجان كان السينمائي".

وأوضح أن المنتج الروماني أليكس تيودوريسكو، قدم العديد من الأفلام الرومانية في السنوات الأخيرة، أبرزها فيلم "4 أشهر، 3 أسابيع ويومان" للمخرج كرستيان مونجيو، والذي حصل على السعفة الذهبية من مهرجان كان عام 2007.

وختم المدير الفني لمهرجان أسوان "أندرو محسن" حديثه: "وقدم المنتج والمخرج الفلبيني كافن دي لا كروز، أكثر من 50 فيلمًا طويلًا و100 فيلم قصير، وعرضت أفلامه في عدة مهرجانات كبرى مثل مونتريال وطوكيو، كما شارك في لجان التحكيم في عدد من المهرجانات، أبرزها مهرجاني برلين وكليرمون فيران".

وأصدر مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة منذ أيام قليلة بوستر دورته الرابعة، والذي صممه الفنان هشام علي.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين.

فيديو قد يعجبك: