• تكريم بوسي وعمرو سعد ومحمود قابيل في الدورة الأولى لمهرجان مكناس للفيلم العربي

    09:38 م الأربعاء 12 يونيو 2019
    تكريم بوسي وعمرو سعد ومحمود قابيل في الدورة الأولى لمهرجان مكناس للفيلم العربي

    تكريم بوسي وعمرو سعد ومحمود قابيل في الدورة الأولى

    (مصراوي)

    يكرم مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي، ثلاثة نجوم مصرية من ضمن خمسة مكرمين خلال فعالياته التي تنطلق خلال الفترة من 14 إلى 21 يونيو الجاري.

    يأتي تكريم النجوم المصريين بعد اختيار السينما المصرية ضيف شرف الدورة الأولي من المهرجان، وقد تم اختيار المكرمين المصريين ليعبروا عن مشوار وتاريخ السينما الأقدم عربيًا وعالمياً أيضًا، فيكرم المهرجان النجمة بوسي التي شاركت في حوالي 70 فيلمًا، وقامت ببطولة العديد من الأفلام التي تركت بصمة واضحة في تاريخ السينما المصرية منها: حبيبي دائمًا، وقطة على نار، والزمار، وزمن حاتم زهران، ومرزوقة.

    كما يتم تكريم الفنان محمود قابيل سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والذي ساهم بشكل كبير في السينما من خلال الأدوار المساندة وجعل منها أدوار بطولة تعبر عن التولية السينمائية الكاملة، والتي بدأها بفيلم "العصفور" مع المخرج الكبير يوسف شاهين.

    كما يكرم المهرجان النجم الشاب عمرو سعد الذي بدأ السينما مع يوسف شاهين بفيلم "الآخر" قبل أن ينطلق سينمائيًا، ويقوم بالبطولة المطلقة لأهم أفلام المرحلة الحالية مثل: ريجاتا، وأسوار القمر، وحين ميسرة، ومولانا، وأخيرا كارما، والحاصل على العديد من الجوائز.

    وبجانب المكرمين المصريين يكرم مهرجان مكناس النجم المغربي محمد مفتاح، والنجم الجزائري سيد أحمد أكومي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان