عرض "قمر جديد" و"كعبة حلوى" 4 مايو بنادي السينما الإفريقية

05:40 م الإثنين 29 أبريل 2019
عرض "قمر جديد" و"كعبة حلوى" 4 مايو بنادي السينما الإفريقية

قمر جديد و كعبة حلوى

كتب-مصراوي:

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب ، السبت 4 مايو في تمام السابعة مساء بسينما الهناجر الفيلم التسجيلي الطويل قمر جديد للمخرجة فيليبا نديسي وهيرمان من كينيا وتدور أحداث الفيلم حول رحلة إلى جزيرة "لامو"، تتلخص في التغيرات التي طرأت على بيئة مجتمع "لامو"، حيث تحول من بلدة مغمورة إلى مدينة ذات ميناء ضخم .

كما يعرض الفيلم الروائي القصير " كعبة حلوى " للمخرج عبد الحميد بوشناق من تونس وتدور أحداث الفيلم حول "مهدي" شاب خريج، يبدأ حياته المهنية بالعمل كحاجب. يملؤه الأمل والتفاؤل، بدعم من والدته التي تحبه وتفخر به، يذهب إلى يومه الأول بالعمل، ولكن لم تسر الأمور كمان كان مُخططًا لها. يضايقه رئيسه في العمل، ويتجاهله زملائه ويُساء معاملته من قِبل كل موظفي الشركة الذين اعتبروه الشخص الذي يجلب الأخبار السيئة. تدريجيًا، يفقد "مهدي" بساطته وصفائه حتى يأت اليوم الذي ينهار فيه كل شئ ، ويعقب الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق .

نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام ، تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات السياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري والشريك الإعلامي dmc وبالتعاون مع محافظة الأقصر .

إعلان

إعلان

إعلان