الخميس والجمعة.. عرض "لا أحد هناك" و"الحلم البعيد" في "أفلام جوته" بالإسكندرية

11:46 ص الأحد 14 أبريل 2019
الخميس والجمعة.. عرض "لا أحد هناك" و"الحلم البعيد" في "أفلام جوته" بالإسكندرية

فيلم لا أحد هناك وفيلم الحلم البعيد

كتبت- منى الموجي:

يشارك فيلم "الحلم البعيد" للمخرج مروان عمارة والمخرجة هانا دومكه، وفيلم "لا أحد هناك- الزرافة" للمخرج أحمد مجدي في أسبوع أفلام جوته بالإسكندرية، على أن يكون"الحلم البعيد" فيلم الافتتاح ويُعرض يوم الخميس 18 أبريل بحضور المنتج مارك لطفي، بينما يُعرض "لا أحد هناك" يوم الجمعة 19 أبريل بحضور المخرج أحمد مجدي، وذلك بالتزامن مع انطلاقته التجارية ابتداءً من الأربعاء 17 أبريل.

ويقدم معهد جوته في أسبوعه السنوي للأفلام مجموعة مختارة من الأفلام الألمانية المعاصرة والأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى أفلام عربية.

تدور أحداث فيلم "الحلم البعيد" في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.

فاز الفيلم مؤخرًا بالجائزة البرونزية كأفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.

الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكه، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا).

"لا أحد هناك- الزرافة" شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعد ذلك كانت المحطة الدولية الأولى للفيلم حيث شارك في الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما عُرض في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب، ومهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وتدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهًا بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز.

إعلان

إعلان

إعلان