إعلان

في إعلان "الممر".. ماذا قصد موشيه ديان بـ"ضربة صهيون"؟

07:53 م الإثنين 04 مارس 2019

فيلم الممر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
كشف المخرج شريف عرفة مؤخرًا، عن الإعلان التشويقي الأول لفيلمه الجديد "الممر"، الذي من المقرر طرحه في شهر يونيو بدور العرض السينمائي، وفيه ظهر ممثل يؤدي شخصية وزير الدفاع الإسرائيلي -وقت نكسة 67 وحرب الاستنزاف- موشيه ديان، متحدثًا عن اختيار اسم "ضربة صهيون" ليطلقها على حربهم الجديدة.
تدور أحداث الفيلم خلال فترة النكسة مرورًا بحرب الاستنزاف، وأوضحت الشركة الموزعة للفيلم mad soutions في بيان صحفي، أن المقصود بـ"ضربة صهيون" إحدى العمليات العسكرية خلال هذه الفترة.
وتابع البيان "تشير بعض المصادر إلى أن ضربة صهيون هو الاسم السري أو الحركي الذي كان متداولًا بين قيادات الجيش الإسرائيلي أثناء الحديث عن حرب 67، كما تشير مصادر أخرى إلى أنها إحدى أسماء خطط الهجوم الذي شنّتها القوات الإسرائيلية على سيناء، الضفة الغربية، قطاع غزة والجولان في هذا اليوم والأيام الخمسة التي تليه، والتي انتهت باحتلال تلك المناطق، ومقتل حوالي 25 ألف شخص وتدمير مئات الدبابات والطائرات من الدول العربية. قد تكون كل هذه تكهنات غير صحيحة، ولكن من المنتظر أن يكشف المخرج شريف عرفة ما هي ضربة صهيون في فيلمه الذي ينطلق في السينمات في يونيو المقبل".
"الممر" بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، والوجه الجديد ألحان المهدي"، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبدالعظيم كضيوف شرف، ووضع الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبدالخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

فيديو قد يعجبك: